غزة ولبنان جيش الاحتلال - كتائب القسام صواريخ أرض - جو قصف غزة

طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على غزة وتوغل محدود شمال القطاع

غزة -مصدر الإخبارية

توغلت عدة آليات عسكرية اسرائيلية صباح اليوم الاثنين لمسافة محدودة شمال قطاع غزة، فيما شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة فجر اليوم على قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا عن شهود عيان أن أربع جرافات عسكرية اسرائيلية توغلت صباح اليوم انطلاقا من موقع زيكيم العسكري شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع وشرعت بأعمال تسوية وتجريف بغطاء من طائرات الاستطلاع.

وتشهد المناطق الشمالية والشرقية لحدود قطاع غزة عمليات توغل شبه يومية على طول الحدود.

شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، غارات على أهداف في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وذلك لليلة الثالثة على التوالي، فيما ردت المقاومة بإطلاق قذيفة صاروخية صوب مستوطنات “غلاف غزة”.

وأغارت طائرات حربية على موقع للمقاومة شرقي مدينة رفح، وموقع فلسطين في بلدة بيت لاهيا، وموقع اليرموك في منطقة “معن” شرقي خانيونس، وموقع الـ”17″ سابقا غربي مدينة دير البلح.

كما قصف طائرات حربية بدون طيار قصفت موقعا على الطريق الساحلي غربي محافظة خان يونس، فيما فتحت زوارق حربية نيران رشاشاتها تجاه سواحل بلدة بيت لاهيا.

وأحدثت غارات الطيران الحربي للاحتلال دوي انفجارات ضخمة، مما أوقع أضرارا مادية في بعض ممتلكات المواطنين.

وردا على غارات الاحتلال، أطلقت المقاومة نيران المضادات الأرضية صوب طائرات الاحتلال في أجواء القطاع.

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنات “غلاف غزة” أثناء قيام طائرات الاحتلال بشن غاراتها على القطاع.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صاروخا أطلق من القطاع صوب مستوطنات الغلاف، واعترضته القبة الحديدية.

وأوضح أن الطائرات الحربية شنت غارات على أربعة مواقع عسكرية في قطاع غزة وفي داخلها عدة أهداف تشمل مصالح لحماس. وزعم أن المواقع المستهدفة “استخدمت كمجمعات تدريب رئيسية لحماس بالإضافة إلى مخازن لتخزين وتصنيع الأسلحة وأنفاق”.

حمل جيش الاحتلال في بيان له حركة حماس مسؤولية التصعيد والغارات لليلة الثالثة، قائلا “تختار حماس من جديد العمل بطرق إرهابية بدلًا من إعادة إعمار قطاع غزة. وسيواصل الجيش الرد بقوة على إطلاق القذائف الصاروخية.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version