الاحتلال يطلق النار على شاب جنوب بيت لحم واعتقالات ليلية مستمرة بالضفة

الضفة المحتلة -مصدر الإخبارية

اطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، الرصاص على شاب، قرب مفرق “عصيون”، جنوب بيت لحم، فيما يواصل الاحتلال حملاته الليلية في اعتقال المواطنين في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية لـ”وكالة الأنباء الرسمية وفا”، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص على الشاب محمد كمال محمود بلو (27 عاما) واصابته بجروح، وجرى في وقت لاحق نقله بالاسعاف الاسرائيلي.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، طالت قيادي في حركة حماس ببيت لحم، وعدد من ذوي الأسيرين المحررين من سجن “جلبوع” أيهم كممجي ومناضل انفيعات.

وأفاد نادي الأسير بمداهمة قوات الاحتلال مناطق مختلفة وخاصة محافظة جنين التي تم إحكام حصارها، حيث تم اعتقال 15 فلسطينيا بينهم قيادي من حماس وعدد من ذوي كممجي وانفيعات.

واقتحمت دوريات الاحتلال العسكرية بلدة كفردان مسقط رأس الأسير الذي انتزع حريته من سجن “جلبوع” أيهم كممجي، وحاصرت منزل والده الستيني فؤاد كممجي، واعتقلوا عماد شقيق أيهم الذي جرى نقله لجهة مجهولة.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل عم الأسير المحرر كممجي في بلدة اليامون، وانتهت حملة التفتيش باعتقال قيصر كممجي ابن عم الأسير المحرر.

وقد تخلل العملية انتشار مكثف للاحتلال برفقة الوحدات الخاصة التي واصلت عملياتها في جنين حتى صباح اليوم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد قضاء جنين، وداهمت منزل عائلة الأسير المحرر مناضل يعقوب انفعيات الذي انتزع حريته من سجن “جلبوع”، وفرضت طوقا عسكريا على البلدة، واعتقلت والده يعقوب انفيعات (60 عاما)، واحتجزت أسرته وأخضعتهم للتحقيق والاستجواب.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد نائل عودة، والشاب أيسر أبو سنينة خلال تواجدهما قرب الحاجز الشمالي للمدينة.

ومن محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط في المقاومة الشعبية محمد عبد القادر عميرة بعد اقتحام منزله في بلدة نعلين ، وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

بينما في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس الأسير المحرر الشيخ يوسف اللحام من منزله في مخيم الدهيشة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال نفذت عملية عسكرية في قرية أنو نجيم جنوب بيت لحم فجر اليوم واستمرت عدة ساعات، وشاركت فيها وحدة اليمام، لاعتقال الأسير المحرر والمطلوب لسلطات الاحتلال حسن شوكة.

وأوضحت أن العملية التي استمرت لعدة ساعات انتهت بفشل الاحتلال من اعتقاله، والانسحاب من القرية بعد اعتقال شابين وسيدة من أصحاب المنزل الذي تعرض للاقتحام والتفتيش، عرف منهم الشاب محمد رمزي شوكة.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عز الدين موفق البداونة بعد دهم وتفتيش منزله في مخيم عايدة.