إصابة شاب فعالية الاستيطان سلفيت خلال انتهاكات مواجهات مع الاحتلال غرب رام الله- مواجهات بيت دجن- مواجهات نابلس وقلقيلية- جيش الاحتلال البيرة- الضفة والقدس

مواجهات مع الاحتلال في جنين وسط حملات تمشيط بحثاً عن أسرى جلبوع

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

اندلعت مساء اليوم الأحد، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز الجلمة شمال جنين، وأخرى في بلدة عرابة وقرية العرقة، وقرب حاجز دوتان المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوباً.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية وفا إن قوات الاحتلال تواصل حملات تمشيط وتفتيش واسعة في القرى والبلدات الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري، بحثا عن الأسيرين مناضل نفيعات وأيهم كممجي، اللذين حررا نفسيهما من سجن “جلبوع”.

ونقلت وفا عن مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين الشبان قوات الاحتلال على حاجز الجلمة شمال شرق جنين، وفي الجهة الغربية من بلدة عرابة، وقرية العرقة، فيما نشرت قوات الاحتلال فرق مشاة بين كروم الزيتون في قرى أم دار، وطورة، والطرم، وأطراف بلدة يعبد وسهل كفيرت، والطيبة، وشنت حملات تمشيط وتفتيش واسعة بحثا عن الأسيرين نفيعات وكممجي.

وكانت وسائل إعلام محلية أفادت، مساء اليوم. أن قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تشارك في عمليات البحث عن الأسيرين الذين تبقيا من أسرى جلبوع تعرضت لإطلاق نار في موقعين قرب مدينة جنين بالضفة المحتلة.

وبحسب التقارير المحلية فإن مجموعات من الملثمين أطلقت النار على قوة من جيش الاحتلال خلال مرورها قرب بلدة العرقة، التي تقع إلى الغرب من مدينة جنين.

وفي وقت لاحق، أطلقت مجموعة مسلحة النار على جنود الاحتلال وقصاصي الأثر خلال حملة تمشيط جنوب غرب يعبد، غربي محافظة جنين.

في حين كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بحثها قرب مدينة الناصرة وفي مرج ابن عامر وفي محيط مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، عن الأسيرين نفيعات وكممجي، بعد اعتقال 4 من الأسرى الستة الذين فروا من سجن الجلبوع قبل أيام.

Exit mobile version