جنين: إطلاق نار على قوات الاحتلال في عدة مناطق أثناء بحثها عن أسرى جلبوع

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الأحد. أن قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تشارك في عمليات البحث عن الأسيرين الذين تبقيا من أسرى جلبوع تعرضت لإطلاق نار في موقعين قرب مدينة جنين بالضفة المحتلة.

وبحسب التقارير المحلية فإن مجموعات من الملثمين أطلقت النار على قوة من جيش الاحتلال خلال مرورها قرب بلدة العرقة، التي تقع إلى الغرب من مدينة جنين.

وفي وقت لاحق، أطلقت مجموعة مسلحة النار على جنود الاحتلال وقصاصي الأثر خلال حملة تمشيط جنوب غرب يعبد، غربي محافظة جنين.

وقال موقع “واللا” الإسرائيلي إن “رشقات رصاص أطلقت باتجاه قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة العرقة في منطقة جنين، خلال عملية تفتيش للمنطقة بحثًا عن سجناء أمنيين فروا من سجن الجلبوع”.

في حين كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بحثها قرب مدينة الناصرة وفي مرج ابن عامر وفي محيط مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، عن الأسيرين نفيعات وكممجي، بعد اعتقال 4 من الأسرى الستة الذين فروا من سجن الجلبوع قبل أيام.

وتواصل طائرات مروحية تابعة للاحتلال عمليات بحث وتمشيط في منطقة مرج ابن عامر، كما يعمل قصاصو الأثر وعناصر البحث الجنائي على رفع أدلة في الحقول الزراعية، في وقت نشرت فيه الشرطة الإسرائيلية حواجز تفتيش في المنطقة التي تشهد تعزيزات أمنية مكثفة.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت اعتقال اربعة من الأسرى الذين حرروا أنفسهم من سجن جلبوع، فيما لا زالت تبحث عن الأسيرين مناضل يعقوب عبد الجبار نفيعات (26 عاماً) وأيهم فؤاد نايف كممجي (35 عاماً).

اقرأ أيضاً: من هي وحدة قصاصي الأثر وكيف تعمل على البحث عن أسرى جلبوع؟