تعليم غزة تعلن نتائج التحقيق في اعتداء طلبة على مدرسة شمال القطاع

غزة – مصدر الإخبارية

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة اليوم الأحد بياناً علقت فيه على أحداث مدرسة غازي الشوا شمال قطاع غزة.

وقالت تعليم غزة إنه إثر متابعتها وتشكيل لجنة تحقيق فيما حصل في مدرسة غازي الشوا الثانوية للبنين في بيت حانون يوم السبت الموافق 11-9-2012 فقد تبين ما يلي:

– بعد انتظام العملية التعليمية في المدرسة صباح يوم السبت، وأثناء الحصة الأولى، تعرضت المدرسة إلى إعتداء بالحجارة قام به أعداد كبيرة من طلبة المدارس المجاورة الذين خرجوا في مسيرة احتجاجاً على اعتقال الأسرى المحررين من سجن جلبوع، ولإجبار إدارة المدرسة على إخراج الطلاب في المسيرة.

– أصيب مدير المدرسة وعدد من المعلمين نتيجة إلقاء الحجارة على المدرسة، وتعرضت إدارتها والهيئة التدريسية إلى ضغط كبير أثناء محاولتهم التصدي للاعتداء.

– إدارة المدرسة هي من قامت بنشر مقطع الفيديو بهدف إيصال رسالة للمجتمع المحلي ومشاركته في المسئولية من أجل إيجاد حل لمشكلة إجبار بعض الطلبة خروج زملائهم من المدارس لمناسبات مختلفة، خاصة وأن مدير المدرسة كان قد اجتمع مع ممثلي المجتمع المحلي يوم الخميس لتوقعه مثل هذه الأحداث.

وفي ضوء ذلك فإن وزارة التربية والتعليم العالي تؤكد على أنه خرجت لجنة التحقيق المشكلة بالعديد من النتائج والتوصيات ، كما اتخذت إجراءات إدارية لضمان عدم تكرار ما حدث.

وأولويتنا دائماً الحفاظ على سير وانتظام العملية التعليمية وعدم افساح المجال لمحاولات تخريبها، وحال وجود أية مناسبات وطنية يكون التوجيه بالمشاركة مركزياً وعبر لجنة متابعة القوى الوطنية والإسلامية.

وندعو أولياء الأمور ووجهاء المجتمع المحلي للقيام بدورهم وتحمل مسئولياتهم في دعم إدارات المدراس لعدم تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة في المستقبل”.

Exit mobile version