معركة الأمعاء الخاوية: الأسرى المضربون يواجهون أوضاعاً صحية صعبة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

يعاني الأسرى المضربون عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي أوضاعاً صحية صعبة، وسط إصرارهم بالاستمرار في معركة الأمعاء الخاوية رفضاً لاعتقالهم الإداري.

بدوره صرح نادي الأسير اليوم الأحد أنّ الأسير مقداد القواسمة من الخليل، والمضرب عن الطعام منذ 53 يوماً، يعاني أوضاعاً صحية صعبة، أبرزها هزال وضعف شديدان، حيث يقبع في سجن “عيادة الرملة” إلى جانب الأسيرين كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 60 يوماً، والأسير علاء الأعرج المضرب عن الطعام لليوم الـ35 على التوالي، حيث يواجهان كذلك أوضاع صحية صعبة.

وقال محامي  النادي أشرف أبو سنينة إنّ الأسير القواسمة نُقل لمدة أسبوع إلى مستشفى “كابلان” الإسرائيلي بعد تدهور طرأ على وضعه الصحي وأعيد مجددًا إلى “الرملة”.

وبيّن المحامي أنّه وحتى اليوم لا توجد حلول جدّية بشأن الأسرى الستة المضربين عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، حيث تتعمد أجهزة الاحتلال المماطلة بتلبية مطلبهم المتمثل بإنهاء اعتقالهم الإداريّ، للضغط عليهم وإيصالهم لمرحلة صحية صعبة.

وتابع أنه وفي ضوء التطورات الراهنة فإن إدارة سجون الاحتلال، تتعمد عرقلة زيارات المحامين للأسرى، وهذا يندرج في إطار سياساتها الممنهجة التي تهدف إلى فرض عزل مضاعف على الأسرى والتنكيل بهم، والضغط عليهم في محاولة لكسر مواجهتهم المستمرة.

كما دعا نادي الأسير إلى ضرورة مضاعفة التحرك الشعبي لاستمرار دعم مساندة الأسرى بما يليق بتضحياتهم، كما جدد دعوته إلى ضرورة التوجه جديا لمقاطعة المحاكم العسكرية على اختلاف درجاتها، لا سيما في قضية المعتقلين الإداريين.

ويواصل 6 أسرى معركة الأمعاء الخاوية المفتوحة في سجون الاحتلال رفضاً لاعتقالهم الإداري.