المنحة القطرية دفعة فبراير - رابط تحديث المنحة القطرية

الوصول لتسوية بخصوص المنحة القطرية وسيتم توزيعها على شكل “كوبونات”

غزة- مصدر الإخبارية

أعلن منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، مساء اليوم الأحد، عن بدء صرف المنحة القطرية 100 دولار لبعض العائلات الفقيرة في قطاع غزة غدًا الاثنين.

وقال “وينسلاند” عبر “تويتر”، “ابتداء من غدٍ الاثنين سيتم البدء بصرف مساعدات نقدية عبر برنامج الأمم المتحدة للمساعدة النقدية بدعم من دولة قطر بشكل متدرج لـ100 ألف مستفيد حسب رسائل ستوجه للمستفيدين”.

وأضاف أنّ  دولة قطر ستصرف منحة مالية شهرية بمبلغ 100 دولار لـ100 ألف أسرة فقيرة في القطاع، في وقت يُعاني فيه سكان الشريط الساحلي من واقع اقتصادي ومعيشي غاية في التعقيد بسبب الحصار الإسرائيلي.

وأضاف: “ستستمر العائلات المؤهلة في تلقي رسائل خلال الأيام القادمة لإبلاغهم بتسجيلهم ومتى سيحصلون على مساعدتهم، ويأتي ذلك بالإضافة إلى المساعدات المستمرة للمحتاجين في غزة التي تنفذها وكالات الأمم المتحدة”.

وأكد مكتب رئيس وزراء الاحتلال عن التوصل لتسوية بخصوص المنحة القطرية للمحتاجين في قطاع غزة.

وأوضح في بيان صدر عنه، إنه سيتم توزيع المنحة على شكل كابونات وليس أموالاً نقدية كما جرت العادة.

وقال البيان: “مثلما نشر رسميا، تمت تسوية إرسال المنحة القطرية للمحتاجين في قطاع غزة بواسطة آلية بمشاركة الأمم المتحدة، حيث يتم تمرير المنحة بواسطة كوبونات وليس بواسطة حقائب تحمل أموالا نقدية مثلما كان الأمر سابقا”.

وأضاف أن “الجزء الثالث من المنحة، فالأجهزة الأمنية تنظر في خيارات مختلفة بشأنه. عندما سيتم إيجاد مخطط مناسب يضمن عدم وصول هذا الأموال لتمويل أنشطة إرهابية”.

ولفت إلى أن هذا الأمر “سيطرحه وزير الدفاع على رئيس الوزراء لبلورة موقفه من هذا الشأن بعد أن تُعرض عليه الخيارات المختلفة”.

وفي السياق أعلن مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن بعض الأسر الفقيرة ستبدأ غداً باستلام المساعدات القطرية.

وقال إنه نحو 100 ألف أسرة ستستفيد من برنامج المساعدات النقدية للأمم المتحدة الذي تدعمه قطر.

 

Exit mobile version