تمكين النساء

الهلال الكويتي يُمول مشروع لتمكين النساء المتضررات اقتصاديا إثر العدوان الأخير

غزة _ مصدر الإخبارية

شرعت جمعية رعاية أسر المعاقين الفلسطينية، بتنفيذ مشروع لتمكين النساء المتضررات اقتصاديًا من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة جمعية رعاية أسر المعاقين هبة عدوان، خلال تصريح صحافي، أن المشروع سيستمر لمدة ثلاث سنوات، بتمويل كريم من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وبينت عدوان الهدف من المشروع تمكين النساء اللواتي تضررن اقتصاديا من الحرب والأزمات عبر تمويل مشاريع صغيرة لهن للتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية والاقتصادية ومكافحة فقرهن بعد أن فقدن مصادر رزقهن خلال الحرب الإسرائيلية التي أدت إلى تدمير آلاف المنازل والمنشآت الاقتصادية المختلفة.

وأضافت عدوان: أن المستهدفات سيحصلن على مشروع بشكل خاص يتمثل بماكينة خياطة ومستلزماتها المختلفة بالإضافة إلى حصولهن على التدريب اللازم والمتابعة المطلوبة.

ولفتت عدوان إلى انه خلال المشروع سيتم تدريب المستهدفات وتأهيلهن للانخراط في سوق العمل لإعالة أسرهن.

وأضافت أن المستفيدات سيتلقين التدريب اللازم على مهارات الخياطة والتصميم والتعامل مع الماكينة وإدارتها خلال المرحلة الأولى من المشروع لمدة 3 أشهر ومن ثم تدريبهن على إدارة المشاريع الصغيرة ومحو الأمية المالية.

وأعربت عن شكرها للأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي د.مها البرجس التي لم تترد في تبني المشروع وقدمت كل التسهيلات اللازمة من أجل إخراجه إلى حيز التنفيذ.

كما عبرت عن شكرها الكبير للكويت أميرا وحكومة وشعبا على السخاء والعطاء المتدفق دوما للشعب الفلسطيني.

Exit mobile version