مطالب بتوفير وسائل نقل للعاملين بمؤسسات الأونروا في لبنان

بيروت _ مصدر الإخبارية

أعلن اتحاد العاملين في وكالة “أونروا” ، عن مُطالبتها للوكالة الأممية بتوفير وسائط نقل للموظفين العاملين في مؤسسات الوكالة على امتداد الأراضي اللبنانية.

يأتي ذلك نظراً لشحّ وسائل النقل وعدم توفّر الوقود، ومخاطر الطرقات، بسبب أزمة الانهيار الاقتصادي اللبناني.

وأكّد الاتحاد في بيان له السبت 11 أيلول/ سبتمبر، على ضرورة أن تتحمّل وكالة “أونروا” مسؤوليتها تجاه هذا الأمر.

وأوضح البيان, أنّ قساوة الأوضاع في لبنان لجهة عدم توفّر مقومات الحياة، والتكاليف الضخمة التي أصبح يتكبدها الموظفون في الوصول إلى أعمالهم، وشحّ الوقود وغياب وسائل النقل العامّة، يحتّم ضرورة إيجاد حلّ عاجل.

وحمّل الاتحاد، وكالة “أونروا” القانونية والإنسانية المرتبة على الاستهتار في هذه القضيّة، وفق البيان، وذلك  حرصا على وصول الموظفين إلى مراكزهم لتقديم الخدمات الصحية والبيئية والإدارية والتربوية وما شابه لأبناء الشعب الفلسطيني.

فاقم الانهيار المالي في لبنان بصورة سريعة في الشهر الماضي، مع إصابة معظم البلاد بالشلل بسبب نقص الوقود الذي سبّب وقوع حوادث أمنية في جميع أنحاء لبنان.

واتفق رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، يوم الجمعة، على تشكيل حكومة جديدة مع الرئيس ميشال عون، ما أثار آمالاً في أن تتخذ الدولة أخيراً إجراءات لوقف الانهيار والدخول من جديد في محادثات مع صندوق النقد الدولي، على الرغم من إخفاق جميع الحكومات السابقة في تطبيق الإصلاحات اللازمة.

ويعيش لبنان، أزمة حادّة في توفّر الوقود ما انعكس على حركة المواصلات العامّة والخاصّة، في ظل ارتفاع تكاليف تأمين الوقود وصعوبة الحصول عليه، وتضاعف أسعار خدمات النقل العامّة لأكثر من 4 أضعاف.