محامو أسرى جلبوع: الاحتلال يمنعنا من لقاءهم وظروف اعتقالهم مجهولة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح محامو أسرى جلبوع أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، رفضت السماح لهم باللقاء بالأسرى الذين أعادت اعتقالهم مساء أمس الجمعة، وفجر اليوم، وتواصل اعتقالهم في أقبية المخابرات في الجلمة.

وقال محامو الأسرى البوم السبت إن أجهزة أمن الاحتلال تعتزم عرض الأسرى على المحكمة في مدينة “ريشون ليتسيون” للنظر في طلب تمديد اعتقالهم، في وقت لاحق من اليوم.

وبيّن المحامون أنهم يعتزمون تقديم التماس مستعجل للمحكمة المركزية للمطالبة بزيارة الأسرى، مشددين على أنه “حتى هذه اللحظة لم نستطع الوصول إلى معلومات حول ظروف الأسرى”.

وتابعوا: “منذ ساعات الصباح يعمل الطاقم القانوني في هيئة شؤون الأسرى من أجل السماح لنا كمحامين زيارة الأسرى في مركز تحقيق المخابرات للاطمئنان عن صحتهم وظروف اعتقالهم منذ يوم أمس”.

وبحسب المحامين فإن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز الأسرى الأربعة حتى هذه اللحظات في أقبية التحقيق التابعة لجهاز الأمن العام (الشاباك) في الجلمة.

ولفتوا إلى أن النظر في تمديد اعتقال الأسرى سيكون في محكمة “ريشون ليتسيون” لأن التحقيقات في عملية الجلبوع تجري في مكاتب وحدة “لاهاف 443” في اللد.

وكانت سلطات الاحتلال اعلنت فجر اليوم اعتقال الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة من منطقة مرج بن عامر، وذلك بعدما اعتقلت مساء أمس كل من الأسيرين يعقوب القادري ومحمود العارضة.

وتواصل سلطات الاحتلال وقواته البحث والتفتيش الموسع عن الأسيرين المتبقين من الستة وهم مناضل نفيعات وأيهم كاممجي، وسط عمليات تمشيط لمدن الضفة والداخل المحتل.

اقرأ أيضاً: هل يقود اعتقال عدد من أسرى جلبوع إلى تصعيد في الضفة وغزة؟