اعتقالات ومداهمات في الضفة المحتلة و اشتباك مسلح في جنين

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء عددًا من المواطنين خلال مداهمات بأنحاء الضفة الغربية المحتلة، فيما اندلع اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في جنين.

وأفادت مصادر، باعتقال قوات الاحتلال مواطنًا ونجليه عقب اقتحام منزلهم وتفتيشه في مدينة جنين، في وقت اندلعت اشتباك مسلحة مع قوات الاحتلال في منطقة البساتين في المدينة.

وأوضحت المصادر أن عدة دوريات عسكرية إسرائيلية داهمت شارع نابلس في مدينة جنين واقتحمت منزل المواطن رشدي البظ واعتقلته ونجليه عدي ومحمد وعبثوا بمحتويات المنزل.

وأشارت إلى انتشار قوات الاحتلال بعد ذلك في مناطق مختلفة من المدينة ولاسيما في حي البساتين، إذ سُمعت أصوات انفجارات وتبادل لإطلاق النار امتد حتى دوار الحمامة والمنطقة الصناعية التي اقتحمتها بعد ذلك قوات الاحتلال معززة بعشرات الجنود.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية شقيقين خلال تواجدهما قرب مستوطنة قدوميم شرقي المدينة.

وقالت مصادر محلية إن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت نصر حامد عدوان وشقيقيه عبد الله ومحمود خلال تواجدهما قرب مستوطنة قدوميم، ونقلتهما إلى داخل المستوطنة.

وأشارت المصادر إلى تكرار حالات اعتقال شبان بذريعة اقترابهما من المستوطنات في تلك المنطقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الصناعية في مدينة جنين وفرضت طوقاً أمنياً عليها، كما اقتحمت مخرطة صناعية للمواطن رشدي البظ بعد تفجير بوابتها وقامت بتفتيشها ومصادرة بعض المعدات.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت شارع نابلس في جنين ما ادى الى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية والقنابل الصوتية والغازية، واعتقلت 3 مواطنين.

وعرف من معتقلي الضفة: عز الجندي، وأحمد حسونة البدوي، ومحمد الجابري، وعمرو جاسر الشريف من مخيم العروب شمال الخليل.

كما تم اعتقال كل من رشدي البظ ونجليه عدي ومحمد من جنين، وجاير عويص من مخيم بلاطة بنابلس.