الصالح لمصدر: وجهنا مطالبات رسمية للمانحين لإعمار البنى التحتية بغزة

صلاح أبوحنيدق- مصدر الإخبارية:

كشف وزير الحكم المحلي الفلسطيني مجدي الصالح، اليوم السبت، عن توجيه مطالبات رسمية لعدد من الجهات المانحة وصندوق النقد الدولي لتمويل إعادة إعمار البنى التحتية في قطاع غزة التي تدمرت بالعدوان الأخير على القطاع.

وقال الصالح في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إنه هذه المطالبات أرسلت الخميس الماضي في ظل التحذيرات المتزايدة من غرق شوارع رئيسية وانهيارات كبيرة في البنى التحتية خلال فصل الشتاء والتي تعاني من تهالك ودمار بفعل العدوان.

وأضاف الصالح، أنهم يسعون حالياً للحصول على تمويل من المانحين وصندوق النقد لإعادة إعمار المناطق قبل قدوم فصل الشتاء عبر صندوق اقراض البلديات أو آليات أخرى.

وأشار الصالح إلى أنه ” للأسف لم يحول أي شيكل لصالح عمليات الإعمار بغزة للأن”.

وأكد الصالح على ضرورة وفاء المانحين بتعهداتهم إزاء الإعمار، مشدداً أن إطالة أكد الإعمار من شأنه خلق المزيد من المشاكل الإنسانية والاقتصادية التي تطال شرائح واسعة من سكان غزة.

وكانت بلدية غزة قد حذرت من تأخر انطلاق مشاريع إعادة إعمار غزة مع اقتراب دخول فصل الشتاء والتهالك الشديد في البنى التحتية.

وقالت البلدية لشبكة مصدر الإخبارية، إنها جاهزة لتنفيذ كامل مشاريع الإعمار المنطوية ضمن مسئولياتها فور توفر التمويل اللازم لها وفق الجداول والمخططات التي جرى إعدادها مسبقاً.

وأعربت عن قلها الشديد من تأخر مشاريع الإعمار مع اقتراب فصل الشتاء وإمكانية حدوث فياضات وغرق بالمناطق المنخفضة جراء تهالك البنى التحتية بفعل الدمار الكبير الذي لحق بها خلال العدوان الأخير.