تفاصيل اعتقال الاحتلال أسيرين آخرين من منتزعي الحريّة من جلبوع

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، عن اعتقال الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد عارضة قرب بلدة الشبلي – أم الغنم في مرج ابن عامر.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن اعتقال الأسيرين الزبيدي وعارضة جاء بعد أن قام آلاف من عناصر الشرطة من لواء الشمال بعملية البحث عن الأسيرين، بمشاركة قوات من حرس الحدود ووحدة الـ”يمام” الخاصة.

وبحسب مزاعم شرطة الاحتلال فإن الزبيدي وعارضة كانا يختبئان في حقل زيتون ملاصق لموقف شاحنات في منطقة أم الغنم بالقرب من جبل الطور، وأن معلومات استخبارية وصلت الشرطة، تشي بمكان اختباء الأسيرين، قبل اعتقالهما.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس الجمعة، اثنين من الأسرى الستة من سجن “الجلبوع” هما محمود عارضة ويعقوب قادري، في أطراف مدينة الناصرة. وجاء في بيان للشرطة، أنها اعتقلت اثنين من الأسرى الستة في منطقة جبل القفزة بالناصرة.

وبحسب الإعلام العبري فإن الشرطة اعتقلت الأسيرين بعد تلقيها بلاغاً من قبل أحد المواطنين، فيما ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن متطوعا بالشرطة هو الذي قام بتبليغ الشرطة بوجود “مشبوهين”.

يأتي ذلك بعما أجرت الشرطة وقوات الأمن الإسرائيلية عمليات تفتيش وبحث عن الأسرى في منطقة العفولة القريبة من الناصرة خلال ساعات ظهر الجمعة، قبل الإعلان عن اعتقال الأسيرين.

وكان ستة أسرى تمكنوا من التحرر من سجن جلبوع قبل عدة أيام حيث تجري سلطات الاحتلال عمليات تفتيش وتمشيط واسعة في الضفة والداخل المحتل بحثاً عنهم.