المدلل لمصدر: بعثنا بتوصيات إلى الغرفة المشتركة لتكون في حالة جهوزية

غزة – مصدر الإخبارية 

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، اليوم الخميس، أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي ضد الهجمة الشرسة ضد الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وأكد المدلل في حديثه لمصدر الإخبارية، ان خيارات المقاومة متعددة للدفاع عن الأسرى، مضيفاً أنه تم تقديم توصيات لغرفة العمليات المشتركة للمقاومة لتكون في حالة جهوزية للرد على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

ووجه المدلل رسالة للوسطاء بأن المنطقة لن تعيش باستقرار وأمن طالما أن هذه الهجمة التي يشنها الاحتلال ضد الأسرى مستمرة، مضيفاً أن الاحتلال يدرك مدى مصداقية تحذيرات المقاومة وتهديداتها.

وطالب منظمات حقوق الانسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر للتداخل العاجل والسريع من اجل انقاذ الأسرى في سجون الاحتلال من الجرائم التي ترتكبها مصلحة السجون بحقهم.

 

 

من جهتها أعلنت القوى الوطنية والاسلامية في غزة، اليوم الخميس، عن اعتبار يوم غدٍ الجمعة يوم غضب واشتباك في الضفة المحتلة وقطاع غزة، نصرة للأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع، والأسرى في سجون الاحتلال.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤول فرعها في غزة جميل مزهر، أن العشب ومقاومته مع الأسرى ولن يخذلوهم ولم ولن ينسوا أو يتجاهلوا معاناتهم ولن يتركوهم وحدكم، ومستعدون لأن نأخذ من دمنا ونعطيهم، وأن نحارب العالم كله من أجلهم، ونحرق كل من يقترب منهم أو يهدد حياتهم.

وأضاف مزهر، في كلمة القوى خلال مؤتمر صحفي عقدته لجنة الأسرى للقوى اليوم الخميس، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي، بأن الشعب الفلسطيني أعلن التعبئة الشاملة ووضع كل طاقاته وممكناته خدمة لمعركة الحرية، وبدأ استعداداته الميدانية لانتفاضة شعبية شاملة.

وحذر الاحتلال الإسرائيلي من مواصلة هجمته الاجرامية الواسعة بحق الاسرى، مؤكداً أن شعبنا لن يقف مكتوف الأيدي، والتصعيد سيقابل بالتصعيد.

واشتعلت المواجهة بين مصلحة سجون الاحتلال والأسرى يوم أمس الأربعاء؛ وفق ما صرح مكتب إعلام الأسرى أن الأسرى أحرقوا 7 غرف بشكل كامل و4 غرف بشكل جزئي في سجن النقب وغرفاً في قسمي 4 و5 في سجن ريمون”.

بدورها قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن قسم 6 في سجن النقب الصحراوي يتعرض لهجمة بشعة، حيث تم اقتحامه من قبل وحدات خاصة مدججة بكل أنواع الأسلحة والكلاب البوليسية، ومدعمة بعدد كبير من جنود الاحتلال الذين استدعوا بشكل عاجل من قاعدة عسكرية قريبة ورافقتهم سيارات إسعاف.

وأكدت الهيئة في بيان لها أن الجنود يقومون بتكبيل أيدي وأرجل الأسرى في سجن النقب، ويلقون بهم خارج القسم ويباشرون بالاعتداء عليهم، موضحة أن الأسرى ردوا على ذلك بإحراق 7 غرف وإشعال النيران فيها.