أنهار الديك

الأسيرة المحررة أنهار الديك تضع مولودها علاء تحت الإقامة الجبرية (صور)

رام الله – مصدر الإخبارية

وضعت الأسيرة المحررة أنهار الديك، مولودها ضمن شروط الإقامة الجبرية، وذلك بعد أيام فقط على إطلاق سراحها من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الديك قبل أيام، مقابل كفالة مالية قيمتها 40 ألف شيقل، وفرض الإقامة الجبرية عليها في منزل عائلتها بقرية كفر نعمة غرب رام الله.

وقالت انهار الديك لـ”وكالة الأنباء الرسمية وفا”، إنها سعيدة بتمكنها من وضع مولودها الذكر الاول علاء بين أحضان عائلتها في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله.

وقدمت الديك شكرها لأبناء شعبنا ولكل من وقف معها من أجل إطلاق سراحها لتضع مولودها، مشيرة إلى صعوبة الحياة التي تعيشها الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأنها عانت الكثير أثناء فترة حملها ومن أوجاع مختلفة ولم تقدم لها مصلحة سجون الاحتلال أي مساعدة أو علاج.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أفادت أن محكمة “عوفر” العسكرية قررت الإفراج عن الأسيرة أنهار الديك بكفالة مالية قيمتها 40 ألف شيكل، مع الإقامة الجبرية بمنزل عائلتها في بلدة كفر نعمة غرب رام الله.

ولفتت الهيئة أن محكمة عوفر عقدت جلسة للنظر في طلب اخلاء السبيل المقدم من قبل محامي الهيئة للإفراج عن الأسيرة الديك، وأرجأ قاضي المحكمة القرار النهائي ليوم الأحد المقبل، وبجهود قانونية من قبل وكيل الدفاع تمكن من انتزاع قرار بإخلاء سبيلها، حيث سيتم الإفراج عنها اليوم الخميس من سجن “الدامون”، بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية.

الجدير ذكره أن الأسيرة أنهار الديك (26 عامًا) من كفر نعمة غرب رام الله، اعتقلت في الثامن من مارس/آذار الماضي الذي يمثل يوم المرأة العالمي، وكانت حاملا في شهرها الثالث وقبعت في ظروف قاسية دون مراعاة حالتها الصحي.

وكانت مؤسسات حقوقية فلسطينية أطلقت حملة للمطالبة بالإفراج عن أنهار الديك (26 عاما)، من قرية كفر نعمة غرب رام الله، والتي اعتقلت في الثامن من شهر آذار الماضي، وهو اليوم الذي يتزامن مع يوم المرأة العالمي، حيث كانت حاملا في شهرها الثالث، آنذاك، وقضت مدة سجنها بسجون الاحتلال في ظروف صعبة، دون مراعاة حالتها الصحي.

وأثارت الديك، حالة واسعة من التعاطف معها، بعد أن بعثت برسالة من داخل السجن، في 25 آب الماضي، تضمنت مناشدة لأحرار العالم، تطالبهم بالتدخل العاجل من أجل الإفراج عنها لتتمكن من وضع مولودها، خارج أسوار سجون الاحتلال.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version