رابط فحص.. إعفاء من رسوم التأمين الصحي للمتضررين من كورونا والعدوان

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارتا الصحة والعمل في قطاع غزة، اليوم الخميس، عن قرار إعفاء الفئات المتضررة من جائحة كورونا والعدوان الإسرائيلي من رسوم التأمين الصحي بدءاً من الأول من الشهر الجاري وحتى 6 أشهر.

وقالت الوزارتان في بيان لهما صباح اليوم وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه، انه تم التوافق مع لجنة العمل الحكومي، على إعفاء المتضررين من رسوم التأمين الصحي؛ وفقاً لنتائج مجموعة من اللقاءات والاجتماعات التنسيقة التي تؤكد على دعم صمود الفئات المتضررة من جائحة كورونا والعدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضافت أن هذا الأجراء يأتي في إطار الجهود المستمرة في مواجهة جائحة كورونا والتخفيف من الانعكاسات التي خلفته الجائحة على أهالي قطاع غزة، وأضرار العدوان الإسرائيلي على غزة على مختلف الفئات المجتمعية خاصة فئة العمال وأصحاب المشاريع والحرف.

وأشارت إلى أن العمل بالقرار وفق المحددات حيث يتم إعفاء المتضررين العمال من رسوم التأمين لمدة 6 شهور، ابتداءً من الأول من شهر سبتمبر الجاري كما ويستفيد من المشروع ما يزيد عن 90 ألف مواطن، بتكلفه تقدر ب 27 مليون شيكل، مضيفة اضافة أنه سيتم تجميد أي مستحقات سابقه على المواطنين المستهدفين هذه الفترة.

ونوهت أنه يمكن الاستعلام عن الخدمة عبر نظام الاستعلام الحكومي وفق الرابط التالي، الذي تم تطويره من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

رابط فحص إعفاء رسوم التأمين الصحي

كما ويمكن تلقي الخدمة الصحية بالمستشفيات ومراكز الرعاية من خلال الهوية الشخصية.