المختبر المركزي أوميكرون كورونا أوميكرون -وزارة الصحة - الصحة بغزة - التقرير الوبائي بغزة

الصحة بغزة: تسجيل 6 حالات وفاة و1512 إصابة جديدة خلال 24 ساعة

غزة -مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن تسجيل 6 حالات وفاة و1512 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وتعافي 878 حالة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الصحة في التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، اليوم الاربعاء 9-9، أنها أجرت 5132 فحصاً مخبرياً خلال الساعات الماضية.

وقالت إن اجمالي عدد المصابين بالفيروس وصل لـ 142808 إصابة، والحالات النشطة 19080 حالة، والمتعافين 122532 حالة.

فيما وصل عدد الوفيات إلى 1196 حالة وفاة، والحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 341 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 193 حالة.

وأشارت إلى أن اجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 579570 جرعة، والاشخاص الذين تلقوا اللقاح: 344818 شخصاً.

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة بغزة أمس الأربعاء عن استئناف تطعيم كافة المواطنين من 16 عاماً فما فوق ضد فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الصحة بغزة أشرف القدرة في تصريحات له “سيتم استئناف تطعيم كافة المواطنين من 16 عاماً فما فوق، وذلك استمراراً لجهود الوزارة في تحقيق المناعة المجتمعية وبعد إجراء التقييم المناسب وتنظيم عملية التطعيم في المراكز الصحية التابعة للوزارة وتلك التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين”.

وتابع: “المنحنى الوبائي في تصاعد مستمر فيما تشكل نسبة 30% من حجم الفحوصات بقطاع غزة، وذروة الموجة الجديدة ستكون في منتصف الشهر الجاري حتى الخامس والعشرين من ذات الشهر”.

ولفت إلى أنّ هذه النسبة كانت متوقعة بناء على المعادلات الوبائية التي تجريها وزارة الصحة بشكل مستمر، مؤكداً على أنّ وزارة الصحة عظمت من جهوزيتها للتعامل مع جميع الحالات فعززت القدرة السريرية، ورفعت من قدرتها على إنتاج الأكسجين اللازم، إضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر الطبية العاملة داخل مستشفيات العزل.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version