شهادة الجودة

منح شهادة الجودة لـ 24 شركة ومصنع في الضفة وغزة

غزة- مصدر الإخبارية:

منحت مؤسسة المواصفات الفلسطينية 24 شركة ومصنع في قطاع غزة والضفة الغربية شهادة الجودة.

جاء ذلك بشكل متزامن بين غزة والضفة خلال حفل عبر تقنية الزوم، بحضور وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، ومدير مؤسسة المواصفات المهندس حيدر حجي، ورئيس الاتحاد الصناعية والانشائية الأستاذ علي الحايك والمهندس تيسير الصفدي رئيس اتحاد الصناعات الغذائية بغزة.

وقال العسيلي، إن هذه الشهادة تأتي برعاية الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتيه، وبعد تخصيص الحكومة ليوم الأول من نوفمبر من كل عام للمنتج الوطني لتشجيع المصانع على المنافسة وتعزيز خطوطها الإنتاجية وصولاً للعالمية.

وأضاف العسيلي أن الحكومة تسعى لتعزيز المنتجات الفلسطينية المحلية وتضغط على الاحتلال بالشراكة مع عدد من الجهات الدولية كالهولنديين للمساح بتصدير منتجات الشركات والمصانع للخارج.

وأشار الوزير العسيلي، خلال كلمته ان الحكومة تلعب دوراً مهماً من اجل دعم المنتج الوطني، من خلال الضغط على الاحتلال من خلال الوسطاء الهولنديين وغيرهم للسماح للمصانع بتصدير منتجاتهم للخارج.

وحصدت شركة هانوفر للألبان والحليب المخمر، على شهادة الجودة في الصناعات الغذائية المحلية، وذلك بعد ان استوفت كافة المتطلبات المتعلقة بالجودة وفق المواصفة الفلسطينية: م.ف (2019-1-18)، حيث تسلم شهادة الجودة الرئيس التنفيذي للشركة في غزة الأستاذ تامر الوادية، معبراً خلال تسلمه عن شكره وامتنانه للقائمين على هذه الشهادة التي وصفها بأنها جواز سفر دبلوماسي نستطيع من خلاله تصدير منتجاتنا الى جميع انحاء العالم – على حد تعبيره.

وقال تامر الوادية الرئيس التنفيذي لشركة هانوفر للألبان، بان الشركة فخورة بحصولها على شهادة الجودة الفلسطينية، والذي يعتبر إنجازا وطنياً بكل المقاييس، وان مثل هذه الشهادات من شأنها ان تشجع المنتج الوطني، بأن يصبح يضاهي المنتجات العالمية، وهذا من حق المستهلك الفلسطيني علينا.

وتسلم الوادية شهادة الجودة بحضور ممثلين عن القطاعات الصناعية والغذائية المحلية، وسط أجواء من الفرح والتحفيز خلال تسلم الشهادات.

وكانت شركة هانوفر قد حصلت في وقتٍ سابق على شهادة الايزو البريطانية في إصدارها الجديد (2018 . Iso 22000).

Exit mobile version