صحة غزة تستأنف تطعيم المواطنين من 16 عاماً فما فوق ضد كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأربعاء عن استئناف تطعيم كافة المواطنين من 16 عاماً فما فوق ضد فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الصحة بغزة أشرف القدرة في تصريحات له “سيتم استئناف تطعيم كافة المواطنين من 16 عاماً فما فوق، وذلك استمراراً لجهود الوزارة في تحقيق المناعة المجتمعية وبعد إجراء التقييم المناسب وتنظيم عملية التطعيم في المراكز الصحية التابعة للوزارة وتلك التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين”.

وتابع: “المنحنى الوبائي في تصاعد مستمر فيما تشكل نسبة 30% من حجم الفحوصات بقطاع غزة، وذروة الموجة الجديدة ستكون في منتصف الشهر الجاري حتى الخامس والعشرين من ذات الشهر”.

ولفت إلى أنّ هذه النسبة كانت متوقعة بناء على المعادلات الوبائية التي تجريها وزارة الصحة بشكل مستمر، مؤكداً على أنّ وزارة الصحة عظمت من جهوزيتها للتعامل مع جميع الحالات فعززت القدرة السريرية، ورفعت من قدرتها على إنتاج الأكسجين اللازم، إضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر الطبية العاملة داخل مستشفيات العزل.

في ذات السياق أعلنت الصحة في غزة صباح اليوم، تسجيل 9 حالات وفاة و1604 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 5487 فحصاً مخبرياً.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي، إنه تم تعافي 789 حالة من بين المصابين بالفيروس، وأن إجمالي عدد الإصابات المسجلة بالقطاع بلغ 141296 إصابة بينها 18452 حالة نشطة، بينما وصل إجمالي عدد المتعافين إلى 121654 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات لـ 1190.

كما بلغ إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 322 حالة، وإجمالي عدد الحالات الخطيرة والحرجة إلى 189.

وحول لقاحات كورونا أوضحت صحة غزة أن إجمالي الجرعات التي وصلت إلى قطاع غزة بلغت 579570 جرعة، بينما بلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 342587 شخصًا.