حرب داخل السجون.. الأسرى يحرقون الغرف رداً على الهجمة الشرسة (صور)

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح مكتب إعلام الأسرى اليوم الأربعاء أن الأسرى أحرقوا 7 غرف بشكل كامل و4 غرف بشكل جزئي في سجن النقب وغرفاً في قسمي 4 و5 في سجن ريمون”.

بدورها قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن قسم 6 في سجن النقب الصحراوي يتعرض لهجمة بشعة، حيث تم اقتحامه من قبل وحدات خاصة مدججة بكل أنواع الأسلحة والكلاب البوليسية، ومدعمة بعدد كبير من جنود الاحتلال الذين استدعوا بشكل عاجل من قاعدة عسكرية قريبة ورافقتهم سيارات إسعاف.

وأكدت الهيئة في بيان لها أن الجنود يقومون بتكبيل أيدي وأرجل الأسرى في سجن النقب، ويلقون بهم خارج القسم ويباشرون بالاعتداء عليهم، موضحة أن الأسرى ردوا على ذلك بإحراق 7 غرف وإشعال النيران فيها.

وطالبت الهيئة في بيان لها المجتمع الدولي ومؤسساته وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتحرك الفوري لوضع حد للنازية الإسرائيلية التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال ووحدات القمع في هذه اللحظات في سجن النقب.

وتابعت: “إن استمرار التصعيد بهذا الشكل يعني حرباً حقيقية داخل السجون والمعتقلات، والمساس بحياة أسرانا لن يقابل إلا بمواجهة حقيقية ترتقي إلى مستوى الأحداث داخل السجون وخارجها، ولن نقبل بتحويل أسرانا إلى فريسة لتغطية حكومة الاحتلال وأجهزتها العسكرية على انكسارها أمام بطولة وعزيمة 6 أسرى، كسروا المنظومة الأمنية لأكثر سجن تغنت بتحصيناته إدارة السجون”.

ولفتت الهيئة إلى أن الاقتحامات والعقوبات طالت الأسرى في معظم السجون والمعتقلات، والأمور تتجه نحو مزيد من العمل العنصري الانتقامي وبتوجيهات ودعم سياسي وعسكري إسرائيلي، لذلك على فصائل العمل الوطني والإسلامي وكافة المؤسسات العاملة في مجال الأسرى وعموم الشعب، التحرك الفوري لنصرة أسرانا ومعتقلينا وعدم إعطاء إسرائيل للتفرد بهم.

اقرأ أيضاً: لجنة المتابعة والأسرى تعلنان عن سلسة فعاليات نصرة للأسرى (فيديو)