اللجنة القطرية تكشف لمصدر موعد صرف منحة 100 دولار بغزة

رسائل لأصحاب المنازل المدمرة كلياً تمهيداً لإعمارها

صلاح أبو حنيدق – مصدر الإخبارية

كشفت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة اليوم الأربعاء عن موعد صرف منحة 100 دولار القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وقالت اللجنة القطرية لشبكة مصدر الاخبارية إنه سيتم صرف منحة 100 دولار منتصف الشهر الحالي تحديداً في 14 أو 15 سبتمبر الحالي على أبعد تقدير.

في سياق متصل صرح وكيل وزارة الأشغال والإسكان العامة ناجي سرحان بالقول إن الوزارة بدأت بإرسال رسائل لأصحاب المنازل المدمرة كلياً تمهيداً لبدء إعمارها ضمن منحة 500 مليون دولار القطرية.

وأوضح سرحان في حديث لمصدر الإخبارية أن عدد أصحاب المنازل الهدم الكلي الذين تم إرسال الرسائل لهم 3 ألاف وحدة سكنية.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن عملية الإعمار ستبدأ تدريجياً وفق الأولويات الإنسانية انطلاقاً ببناء الوحدات السكنية المدمرة كلياً، والأبراج والبنى التحتية والمنازل المهدمة جزئياًً مرورا بباقي القطاعات الاقتصادية والزراعية وغيرها.

وكان رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين، المهندس علاء الأعرج، كشف في وقت سابق، عن انطلاق العمل لتنفيذ المنحة القطرية لإعادة الاعمار للمنازل المدمرة في غزة، خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الاعرج في تصريحات خاصة لشبكة مصدر الإخبارية، أن عملية إعادة الاعمار للمنازل (الفردية) المدمرة في غزة، ستكون عبر التمويل القطري وبنظام الدفع المباشر للمستفيدين، دون تدخل شركات المقاولات.

وفصّل الأعرج قائلاً:” أنّ عمليات الدفع للمستفيدين من المنحة القطرية ستكون على ثلاث أو أربع مراحل، مرتبطة بإنجاز مراحل إعادة البناء للمنازل”، مشيرا إلى أنّ بناء العمارات السكنية (الأبراج) سيتم العمل على إعادة اعمارها من خلال دولة الكويت، كمشاريع كبيرة وتنفذ عبر المقاولين والقطاع الخاص.

وعقد مجلس إدارة اتحاد المقاولين بغزة، برئاسة المهندس علاء الأعرج، مساء اليوم الاثنين، لقاءً تشاورياً مع السفير القطري محمد العمادي، في مقر اللجنة القطرية في غزة.