المواصفات الفلسطينية تمنح شهادة جودة لعدد من الشركات المحلية بغزة والضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

منحت مؤسسة المواصفات الفلسطينية شهادة الجودة لعدد من المصانع والمنشئات الغذائية المحلية، على مستوى المحافظات الجنوبية والشمالية.

جاء ذلك في حفل تسلم الشهادات للمصانع عبر تطبيق الزوم بين الضفة الغربية وقطاع غزة، بحضور كلاً من وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، ومدير مؤسسة المواصفات المهندس حيدر حجي، ورئيس الاتحاد العام للصناعات الأستاذ علي الحايك والمهندس تيسير الصفدي رئيس اتحاد الصناعات الغذائية في المحافظات الجنوبية.

وقال وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي في كلمة له: إن شهادة الجودة الفلسطينية هي شهادة ممنوحة بتكليف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتيه، إن الحكومة الفلسطينية خصصت يوم الأول من نوفمبر من كل عام هو يوم المنتج الوطني، لحث المصانع على المنافسة وفتح خطوط الإنتاج المحلية، حتى تصل العالمية.

وقال الوزير العسيلي، خلال كلمته ان الحكومة تلعب دوراً مهماً من اجل دعم المنتج الوطني، من خلال الضغط على الاحتلال من خلال الوسطاء الهولنديين وغيرهم للسماح للمصانع بتصدير منتجاتهم للخارج.

وحصدت شركة هانوفر للألبان والحليب المخمر، على شهادة الجودة في الصناعات الغذائية المحلية، وذلك بعد ان استوفت كافة المتطلبات المتعلقة بالجودة وفق المواصفة الفلسطينية: م.ف (2019-1-18)، حيث تسلم شهادة الجودة الرئيس التنفيذي للشركة في غزة الأستاذ تامر الوادية، معبراً خلال تسلمه عن شكره وامتنانه للقائمين على هذه الشهادة التي وصفها بأنها جواز سفر دبلوماسي نستطيع من خلاله تصدير منتجاتنا الى جميع انحاء العالم – على حد تعبيره.

وقال تامر الوادية الرئيس التنفيذي لشركة هانوفر للألبان، بإن الشركة فخورة بحصولها على شهادة الجودة الفلسطينية، والذي يعتبر انجازاً وطنياً بكل المقاييس، وان مثل هذه الشهادات من شأنها أن تشجع المنتج الوطني، بأن يصبح يضاهي المنتجات العالمية، وهذا من حق المستهلك الفلسطيني علينا.

وتسلم الوادية شهادة الجودة بحضور ممثلين عن القطاعات الصناعية والغذائية المحلية، وسط اجواءٍ من الفرح والتحفيز خلال تسلم الشهادات.

وكانت شركة هانوفر قد حصلت في وقتٍ سابق على شهادة الايزو البريطانية في اصدارها الجديد .(2018 . Iso 22000)) .