جنين: إصابات واعتقالات تطال عائلات أسرى نفق جلبوع

جنين – مصدر الإخبارية

شنّت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في محافظة جنين، وأصابت فتى بعيار ناري في الرأس، واعتقلت ستة مواطنين بينهم أقارب لأسرى “نفق جلبوع” الستة، وهدمت مجمعا للمركبات، وجرفت حقولا واقتلعت أشجار زيتون.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية عانين غرب جنين، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأطلقت قوات الاحتلال مناطيد مراقبة في جبال فقوعة ونفذت حملة تفتيش واسعة قرب جدار الضم، وفي سهل قرية بئر الباشا.

وأصيب فتى بعيار معدني بالرأس من طلاب مدرسة الشهيد أبو جهاد في عرابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت الاعيرة النارية وقنابل الغاز تجاه المدرسة والمنازل المحيطة بها، فيما اصيب العشرات من الطلبة بحالات اختناق.

وفي السياق ذاته، هدمت جرافات الاحتلال مجمعا للمركبات في قرية عانين، وجرفت حقولا واقتلعت أشجار زيتون قرب جدار الفصل العنصري.

قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة في مدينة جنين، صباح اليوم

قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة في مدينة #جنين صباح اليوم

Posted by ‎مصدر الاخبارية‎ on Tuesday, September 7, 2021

وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين بينهم أسرى محررون واقرباء لأسرى “جلبوع” الستة، وذلك خلال عمليات دهم وتفتيش في بلدتي عرابة ويعبد.

ومن بين المعتقلين: يعقوب انفيعات والد الأسير مناضل انفيعات من بلدة يعبد، والأسير المحرر رداد عارضة وشقيقه شداد، وهما شقيقا الأسير محمود عارضة من بلدة عرابة، والأسيران المحرران الشقيقان أحمد وباسم قاسم عارضة شقيقا الأسير محمد قاسم عارضة، والدكتور نضال عارضة، كما استولت قوات الاحتلال على تسجيل كاميرات مراقبة من منزله.

وذكر شهود عيان لـ”وفا”، أن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية الى منطقة يعبد جنوب غرب جنين، حيث قامت حافلات بإنزال عشرات الجنود المعززين بالكلاب البوليسية في قرى طورة، والطرم، وأم دار، وسهل يعبد.