وزير العمل: فتح الأسواق العربية للعمالة الفلسطينية (التعليم والهندسة) قريبا

رام الله _ مصدر الإخبارية

أعلن وزير العمل نصري أبو جيش، عن اتفاقه مع وزراء عدد من وزراء الدول العربية ابرام مذكرة تفاهم يتم بموجبها فتح الأسواق العربية لاستقبال العمالة الفلسطينية، للمساهمة في تخفيض نسبة الفقر وخفض معدلات البطالة بين مواطني الشعب الفلسطيني.

وأوضح أبو جيش في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أنّ مجالات العمال الفلسطينيين للعمل في الدول العربية التي سيتم عقد التفاهمات معها هي (التعليم والهندسة)، مؤكداً أن وزراء الدول العربية سيتابعوا هذا الملف بعد التشاور مع الوزارات المختصة، خاصة في دولتي قطر والكويت.

جاء ذلك على هامش أعمال مؤتمر منظمة العمل العربي في دورته الـ 47، بمشاركة وفد حكومي وآخر من أصحاب العمل والعمال بفلسطين.

وأكد وزير العمل على أهمية مشاركة فلسطين في هذا المؤتمر للتواصل مع الأشقاء العرب وبحث سبل دعم معاناة العامل الفلسطيني وفضح ما تقوم به السلطات الإسرائيلية من اعتقال واعتداء وإهانة بحق العامل الفلسطيني.

وأوضح، إنه تم عقد اجتماع تحضيري على هامش أعمال المؤتمر بمشاركة فلسطين، وممثلين عن منظمة العمل العربية والدولية “اللجنة التحضيرية”، تمهيدا لعقد اجتماع المانحين لدعم التشغيل في فلسطين والذي سيعقد على هامش اجتماع منظمة العمل الدولية في آذار المقبل في جنيف.

وقد حذّرت نقابة العمال الفلسطينيين من أن ارتفاع مؤشرات البطالة في صفوف العمال، ينذر بكارثة إنسانية، لا يمكن التعافي منها عبر سنوات عديدة، إلا بضخ مشاريع تشغيلية كبيرة في سوق العمل، وتحمل الجميع مسؤولياته.