لجنة الأسرى تحذر من المساس بالمعتقلين داخل السجون الإسرائيلية

غزة- مصدر الإخبارية

حذرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية الاحتلال الإسرائيلي من المساس بالأسرى داخل السجون بعد عملية الهروب من سجن عسقلان.

وقالت اللجنة في بيان صدر عنها، إن المساس بالأسرى خطٌ أحمر وأن الشعب الفلسطيني بكل أطيافه السياسية وقواه الوطنية ومقاومته الباسلة لن يقف مكتوف اليدين أمام تصعيد الاحتلال وارهابه الهمجي بحق الأسرى الأبطال.

وأوضح البيان أن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومعها كل الهيئات والمؤسسات المعنية بالأسرى قررت أن تبقى في حالة انعقاد دائم ومتواصل لمتابعة كافة المستجدات والتطورات الخطيرة داخل السجون، وهي ستتخذ كل الإجراءات اللازمة بإجماع وطني من أجل حماية الأسرى وعدم السماح للاحتلال بالاستفراد بهم.

وأضافت اللجنة، إننا نطالب المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر والمؤسسات القانونية والحقوقية كافة بأن تأخذ دورها وأن تقوم بمسؤولياتها الكاملة للجم الاحتلال وإيقاف الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى داخل السجون.

وحملت حكومة الاحتلال وجيشها ومصلحة سجونها الظالمة كامل المسؤولية عمّا يجري داخل السجون من إرهاب وعدوان وإننا نحذر الاحتلال من تداعيات أي مساس بالأسرى.

ودعت جماهير شعبنا إلى رفع مستوى الإسناد والنصرة لأسرانا البواسل، والمشاركة في كافة الفعاليات الشعبية، كما ندعو وسائل الإعلام إلى إفراد مساحة واسعة من التغطية الإعلامية والمواكبة لمستجدات الأوضاع في السجون ونقل الصورة الوطنية المساندة للأسرى.

التحية لأسرانا وأسيراتنا خلف القضبان، التحية للأبطال الذين كسروا القيد و انتزعوا حريتهم بكل عزيمة وتصميم وبما يعكس قوة الإرادة الوطنية.