عمال الداخل المحتل - منع معبر- إغلاق معبر إيرز -إدخال البريد لغزة - منطقة صناعية تصاريح جديدة التسهيلات الجديدة - تصاريح التجار - كبار التجار غزة الشؤون المدنية - حركة البريد - السماح بدخول البريد - معبر إيرز الشؤون المدنية- اجتماع فلسطيني إسرائيلي- إغلاق الضفة حاجز إيرز-إعادة فتح حاجز بيت حانون

الشؤون المدنية بغزة تسلم الغرف التجارية والقطاع الخاص دفعة تصاريح جديدة

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، عن تسليم الشؤون المدنية لمؤسسات القطاع الخاص والغرف التجارية قرابة 470 تصريحاً لتجار قطاع غزة.

بدوره أكد مسؤول الاعلام في غرفة تجارة وصناعة غزة ماهر الطباع في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، وصول دفعة من التصاريح الجديدة لتجار غزة جاري العمل على فرزها.

وقالت مصادر أخرى لمصدر، إن دفعات أخرى من التصاريح متوقع وصولها هذا الأسبوع كانت قدر أرسلتها الغرف التجارية ومؤسسات القطاع الخاص للشؤون المدنية.

وأضافت المصادر، أن القطاع الخاص طالب مؤخراً الاحتلال الإسرائيلي بإصدار تصاريح تحت بند عامل، كون غالبية الذين يحملون التصاريح التجارية هم من العمال، ولا يتمتعون بأي حقوق كونهم يحملون صفة تاجر.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن تخفيف القيود المفروضة على قطاع غزة والسماح بخروج 7 ألاف تاجر من القطاع لإسرائيل عبر معبر إيرز بعد منع استمر لأكثر من 18 شهراً، وإجراءات أخرى تتعلق بفتح المعابر أمام حركة البضائع والمواد الخام كما كانت قبل العدوان الإسرائيلي الأخير في العاشر من أيار الماضي.

وتسود حالة من التوتر والاشتباك على حدود قطاع غزة مع عودة المظاهرات والارباك الليلي رفضاً لسياسات الحصار الإسرائيلي، اعتبار فصائل المقاومة “للتسهيلات” الأخيرة التي أعلن عنها الاحتلال لا تحدث اختراقا في ملف حصار غزة.

لكن السفير القطري محمد العمادي أكد أمس الاثنين أنه تم الاتفاق على فتح كامل معابر غزة وإدخال المنحة القطرية للأسر الفقيرة وموظفي حماس المدنيين بالتنسيق مع الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية.

Exit mobile version