صحة غزة كورونا في فلسطين

صحة غزة لمصدر: لهذا السبب لا نوصي بالإغلاق وندعو الحوامل للإسراع بالتطعيم

خاص – مصدر الإخبارية

رغم ارتفاع حصيلة إصابات ووفيات فيروس كورونا في قطاع غزة في الآونة الأخيرة، كشفت وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء عن أسباب عدم توصيتها بتشديد الإجراءات أو الوصول للإغلاق.

بدوره قال مدير دائرة الطب الوقائي في صحة غزة مجدي ضهير لشبكة مصدر الإخبارية إنه ورغم تسجيل إصابات عالية بوفيات وإصابات الفيروس، إلا أن الامور ما زالت تحت السيطرة ويمكن التعامل معها من خلال قدرة الوزارة.

وبيّن أن الصحة تتعامل مع الزيادة حسب معاييرها ومقدرتها، وتقدّم الخدمات الصحية والرعاية الشاملة لكافة المصابين.

وأوضح ضهير أن الصحة ستوصي بالإغلاق عندما يكون هناك تهديد حقيقي على المواطنين، مضيفاً: “نخشى أن تشهد الأيام المقبلة زيادة أخرى في الأعداد”.

ولفت إلى أن موضوع الإغلاق مطروح على الطاولة ويجري يومياً تقييم للحالة الوبائية في القطاع.

وفي حديثه عن زيادة أعداد السيدات الحوامل المتوفيات جراء الفيروس المستجد، أكد ضهير أن هذا مؤشر خطر على حياتهن يستوجب تلقيهن للقاح المضاد لكورونا.

وتابع بالقول: “في الموجات السابقة كانت السيدات الحوامل ضمن فئة الخطر ولكن في الموجة الحالية شهدنا زيادة في أعداد الوفيات منهن، لذلك نوصيهن بالتطعيم”.

وأكد على أن الحوامل مؤهلات للتطعيم ولا خطر على حياتهن، بحسب ما أثبتت الدراسات العالمية التي أجريت على لقاحات كورونا.

في نفس الوقت وجه ضهير الشكر للمواطنين لاستجابتهم لدعوة وزارته بالإقبال على تلقي اللقاح، مؤكداً أن الحملة مستمرة والإقبال عليها في زيادة.

وعن قرار تأجيل تطعيم الفئة العمرية ما دون 30 عاماً أكد مدير دائرة الطب الوقائي بصحة غزة أن القرار جاء للتنظيم فقط، مشيراً إلى أنه قريباً جداً سيتم الإعلان عن العودة لتطعيم كافة الفئات، وأن الوزارة جاهزة لتطعيم الجميع.

اقرأ أيضاُ: غزة تسجل أعلى حصيلة لإصابات كورونا خلال الموجة الحالية

Exit mobile version