من نصّاب لصاحب أشهر مركز علاج طبيعي بمصر.. من هو سمكري البني الآدمين؟

وكالات – مصدر الإخبارية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأنباء قبض السلطات المصرية على صاحب أحد أشهر مراكز العلاج الطبيعي في مصر، والمعروف بلقب “سمكري البني آدمين”، فمن هو؟

بدأت القصة بعد إصدار النقابة العامة للعلاج الطبيعي في مصر تحذيراً من صاحب المركز بسبب “انتحاله صفة أخصائي علاج طبيعي”، وفق ما ذكرته وسائل إعلام مصرية.

وألقت السلطات المصرية القبض على الشخص المعني وأغلقت مركزه الخاص بعد تحذيرات النقابة، موضحة في بيان لها إنه “قام بتزوير شهادة التخرج الخاصة به واستبدل مهنته في البطاقة من خريج كلية التربية الرياضية إلى مختص في العلاج الطبيعي”.

كما قررت النيابة العامة حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيق لـ”ممارسته نشاطاً طبياً دون مؤهل أو ترخيص”.

بدورها قالت النقابة العامة لأطباء العلاج الطبيعي في بيان لها إنه “في إطار الجهود المكثفة للنقابة العامة العلاج الطبيعي من جمع للمعلومات ورصد العناصر منتحلي صفة أخصائي العلاج الطبيعي وفتح مراكز غير مرخصة، والتعدي على حرمة المرضى، وبمجهودات النقابة الفرعية بالإسكندرية، ومع أجهزة الدولة من إدارة العلاج الحر بالإسكندرية ومباحث الأموال العامة وإدارة التفتيش الصيدلي وبمشاركة إدارة مكافحة المخدرات وجهاز حماية المستهلك، استطاعت الجهات المعنية من رصد وغلق والقبض على المدعوة (م. ف. حمدان) أخصائية عناية بالبشرة ، بتهمة امتهان مهنة مخالفة عن البطاقة الشخصية وانتحال صفة إخصائي العلاج الطبيعي ذلك للتيسير في فتح مراكز علاج طبيعي غير مرخصة وغير مؤهلة”.

وأضاف بيان النقابة: “من هذا المنطلق النقابة العامة جميع المواطنين من التعامل مع المدعوة (م. ف. حمدان) حفاظاً على صحتهم”.

وتبعاً لذلك أكدت النقابة، إغلاق مركز وهمي جديد لمنتحلة صفة إخصائية العلاج الطبيعي بالإسكندرية، وذلك بعد إغلاق مركزين على شاكلة مركز “سمكري البني آدمين”، أحدهما في الإسكندرية والثاني في مدينة نصر.

اللافت في الأمر أن معظم جمهور سمكري البني آدمين هم من مشاهير الفنانين وعلى رأسهم أمير كرارة والفنانة ساندي ومنة فضالي وماجد المصري وأحمد فهمي والكثير غيرهم، حيث استغل منصات التواصل الاجتماعي في الترويج لنفسه.

وكان عدد من هؤلاء الفنانين نشروا فيديوهات أثناء جلسات العلاج التي قدمها لهم الشاب المزعوم.

والد الشاب المذكور دافع في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب عن ابنه بالقول إنه حاصل على ثلاث شهادات جامعية أحدها في مجال العلاج الطبيعي من أمريكا، وهو الأمر الذي تنفيه النقابة وتحقق به الشرطة المصرية، مؤكدة أنه لا يحمل رخصة لمزاولة هذا العمل أو فتح مركز للعلاج الطبيعي.