حزب الله-مخاوف من هجوم بري - إسرائيل وحزب الله

ماذا علّق حزب الله اللبناني على عملية هروب الأسرى من “جلبوع”؟

بيروت – مصدر الإخبارية

علق حزب الله اللبناني على عملية هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن “جلبوع” الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، معتبراً أنه “إنجاز نوعي يشكل صفعة قوية لقوات الاحتلال وإجراءاتها الأمنية ‏المتشددة”.

وقال حزب الله في بيان له: “نهنئ الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة بنجاح مجموعة من المقاومين الأسرى ‏بالتحرر من أكثر السجون الإسرائيلية تحصينا في شمال فلسطين المحتلة، وما قام ‏به المجاهدون الشرفاء هو إنجاز نوعي يشكل صفعة قوية لقوات الاحتلال وإجراءاتها الأمنية ‏المتشددة، وفشلاً ذريعاً لأجهزتها الأمنية والاستخباراتية، وهو دليل إضافي على حيوية ‏الشعب الفلسطيني وذكائه وصبره وجهاده المتواصل لتحرير أرضه وأسراه”.‏

وتابع: “في هذه المناسبة العزيزة فرصة لتسليط الضوء مجدداً على قضية الأسرى ‏والمعتقلين في السجون الإسرائيلية وفضح الممارسات التعسفية والانتهاكات الخطيرة ‏بحقهم”.

وكان ستة أسرى تمكنوا فجر اليوم الإثنين، من الهروب من سجن “جلبوع” الإسرائيلي بعد أن حفروا نفقاً يمتد إلى خارجه، على رأسهم زكريا الزبيدي من جنين.

ونشر الإعلام العبري صور النفق الذي هرب منه الأسرى الستة الفلسطينيين في “جلبوع” فجر اليوم.

وقالت الإذاعة العبرية العامة، إن عمليات حفر النفق استغرقت عدة أشهر، وجرى اكتشاف عملية الهروب عند العد الصباحي مما استدعى من قوات الاحتلال إطلاق عملية بحث موسعة بمشاركة عدد كبير من القوات وطائرات الاستطلاع.

وأضافت الإذاعة أنه لم يعرف بعد هل تم وصول الأسرى لمدينة جنين أم لا، متابعة أن الأسرى الهاربين مدانون بتنفيذ هجمات عسكرية تسببت بقتل جنود ومستوطنين، وثلاثة منهم خطيرون جداً.

ولفتت إلى أنهم فروا بالساعة 3:30 فجراً وتمت مشاهدتهم من مزارعين إسرائيليين قبل اختفائهم.

Exit mobile version