البنك الإسلامي يُقدم دعمه للمؤسسات التعليمية المقدسية

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعمه لمدارس ورياض الأقصى الإسلامية في مدينة القدس للمساهمة في تنفيذ أنشطتها التعليمية والتربوية، وذلك ضمن برنامجه للمسؤولية المجتمعية المستدامة.

وأكد مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني عماد السعدي، أهمية دعم المؤسسات المقدسية لما لها من أثر كبير في تعزيز صمود المواطنين والحفاظ على الهوية الأصلية للمدينة المقدسة، وتنمية قطاعاتها المختلفة.

يأتي ذلك عقب زيارة وفد من البنك الإسلامي والممثل بالمدير العام عماد السعدي، مدارس ورياض الأقصى الإسلامية حيث التقى مديرها العام الأستاذ عادل الحلاق وذلك بحضور مساعد مدير عام البنك للفروع زايد شقير ومدير فرع العيزرية سماح قراعين، وجرى الاطلاع على أوضاع المدارس واحتياجاتها وخططها التطويرية.

وأكد السعدي أن هذا الدعم يأتي أيضاً في إطار التزام البنك بدعم القطاع التعليمي باعتباره قطاعاً حيوياً وأساسياً لتحقيق التنمية المستدامة.

وبين السعدي أن البنك يخصص الجزء الأكبر من برنامجه للمسؤولية المجتمعية لدعم قطاعي التعليم والصحة.

وأضاف السعدي:” نقدم الدعم للعملية التعليمية على عدة مستويات تشمل دعم بناء الغرف الصفية والمرافق الصحية، وتوفير الأدوات والوسائل التعليمية، بالإضافة لدعم مسيرة البحث العلمي من خلال جائزة البنك الإسلامي الفلسطيني السنوية التي يشارك فيها باحثون من مختلف الجامعات الفلسطينية وتتم بإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

ومن جهته ثمن الحلاق الدعم المقدم من البنك داعيا لتظافر الجهود من كافة الجهات لدعم القطاع التعليمي المقدسي، لتعزيز صمود مؤسساته لما لها من أهمية في الحفاظ على الهوية المقدسية.