هيئة المطاعم تبحث تسهيل خدمات أصحاب المشاريع السياحية مع الشؤون المدنية بغزة

غزة _ مصدر الإخبارية

بحث مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية، مساء اليوم الاثنين، مع وزارة الشؤون المدنية بغزة، سبل التعاون وتقديم التسهيلات اللازمة لأصحاب المنشآت السياحية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية ممثل بالسادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة هيئة الشؤون المدنية ممثلة بالسيد صالح الزق أبو أحمد رئيس اللجنة المدنية في قطاع غزة والذي بدوره رحب بوفد هيئة المطاعم، مقدر دورهم الريادي في خدمة السياحة في قطاع غزة.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك من أجل تسهيل معاملات القطاع السياحي وإصدار التصاريح لأصحاب المنشآت السياحية من خلال الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية.

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة أ. عبدو غنيم بأن هذا اللقاء يأتي من أجل تذليل كل العقبات التي تعترض أصحاب المنشآت السياحية.

ومن جانبها أشادت أ .ايمان عواد نائب رئيس الهيئة بجهود هيئة الشؤون المدنية في دعم القطاع الخاص بشكل عام والسياحي بشكل خاص.

وأوضحت بأن القطاع السياحي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية وهو الواجهة المشرقة لقطاع غزة حيث يضم 1125 منشأة سياحية وفي جنباته عمالة تتعدى 14 ألف عامل، وتخلل اللقاء الحديث حول التسهيلات والإجراءات التي من شأنها دعم القطاع السياحي والتخفيف عن أصحاب هذه المنشآت.

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الممثل عن الهيئة، الأستاذ صالح الزق أبو أحمد على تخصيص إيميل لتقديم طلبات التصاريح للقطاع السياحي عبر الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية كممثل عن هذا القطاع الهام والحيوي والذي يخدم المجتمع الفلسطيني بشكل عام.