العمادي وصرف المنحة القطرية

العمادي: انتهاء إجراءات صرف المنحة القطرية والاتفاق على فتح كامل معابر غزة

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلن السفير القطري محمد العمادي اليوم الاثنين انتهاء كامل الإجراءات المتعلقة بصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وقال العمادي في تصريح له، إن ذلك تم بالتوافق مع السلطة الفلسطينية والأمم المتحدة ووفق الألية المتفق عليها مع الأمم المتحدة خلال الشهر الجاري.

وأضاف أنه سيتم صرف منحة موظفي غزة بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية خلال الأيام القادمة وبالتوافق مع مختلف الأطراف.

وأشار العمادي، إلى أنه تم الاتفاق أيضاً على إعادة فتح المعابر بشكل كامل أمام احتياجات قطاع غزة مع تقديم التسهيلات المختلفة لتساعد جميع الأطراف الخروج من الوضع المتأزم وتخفف حدة الاحتقان والتوتر في المنطقة.

وأجرى السفير العمادي مباحثات حثيثة مع الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية حول آلية دخول المنحة القطرية لقطاع غزة ورفع كامل الحصار في وقت تشهد حدود القطاع حالة من التوتر مع عودة فعاليات الإرباك الليلي والبالونات الحارقة والتظاهرات الرافقة لاستمرار القيود على المعابر.

وتستفيد 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة من المنحة القطرية بواقع 100 دولار لكل أسرة، ولم تصرف لهم للشهر الرابع على التوالي بسبب تعنت الاحتلال حول طريقة إدخال الأموال وفق الألية القديمة “بالحقائب”، بحجة ضمان عدم وصول أي أموال لحركة حماس.

وقدم الاحتلال الإسرائيلي جملة من التسهيلات مؤخراً لقطاع غزة شملت عودة إدخال جزء كبير من البضائع كما كانت قبل العدوان، لكن الفصائل الفلسطينية اعتبرت هذه الخطوات غير كافية.

Exit mobile version