انتهاكات المستوطنين: منع وصول مياه الشرب في الخليل وبناء منزل متنقل بالأغوار

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أقدمت مجموعات متفرقة من المستوطنين اليوم الأحد على جملة من الانتهاكات بحق المواطنين والممتلكات في الضفة والقدس المحتلتين.

ففي الخليل منع مستوطنون، اليوم، وصول صهريج مياه شرب إلى مسافر يطا، جنوباً.

بدوره قال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور إن مستوطني “متسبي يائي” أعطبوا اطارات الصهريج الذي يعود للمواطن جهاد ابراهيم، للحيلولة دون وصوله الى سكان منطقة بيرين.

وكانت قوات الاحتلال قد أتلفت منذ قرابة الشهرين خطوط مياه، وجرفت طرقا واصلة الى منطقة بيرين، بهدف الضغط على السكان لإجبارهم على الرحيل عن المنطقة لصالح الاستيطان.

في نفس الوقت نصب مستوطنون، اليوم الأحد، خيمة ومنزلاً متنقلاً على أراضي خربة المزوقح في الأغوار الشمالية.

وبيّن الناشط الحقوقي عارف دراغمة، أن المستوطنين أقاموا خيمة ومنزلاً متنقلاً وسياجاً في خربة المزوقح على بعد أمتار من معسكر لجيش الاحتلال في المنطقة.

وأوضح دراغمة أن المنطقة التي يستهدفها المستوطنون أغلقها الاحتلال أمام المواطنين منذ بداية الثمانينيات.

وضمن الانتهاكات اقتحم اليهود المستوطنين، اليوم، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر محلية، إن 144 مستوطناً اقتحموا الأقصى، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

وبحسب وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، نفذ الاحتلال ومستوطنوه 23 اقتحاما للمسجد الأقصى المبارك، خلال شهر آب/ أغسطس المنصرم.

اقرأ أيضاً: بينهم خمسة أطفال.. الاحتلال ينفذ سلسلة اعتقالات للمواطنين في مدن الضفة