صحة غزة: وفاة 9 نساء حوامل خلال الموجة الحالية من فيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

كشفت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأحد، أن هناك ارتفاع ملحوظ لعدد الوفيات في صفوف النساء الحوامل جراء إصابتهن بفيروس كوورنا في قطاع غزة.

بدوره قال مدير دائرة مكافحة العدوى بالوزارة رامي العبادلة في تصريحات لإذاعة القدس إن الموجة الحالية من كورونا شهدت وفاة 9 نساء حوامل في القطاع، مضيفاً: “هذا لم نشهده في الموجات السابقة”.

وأوضح العبادلة أن أصحاب المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة، هم أكثر الناس احتياجاً لتناول اللقاح لأنهم يتعرضون للمخاطر والدخول للمستشفيات.

وتابع: “الالتزام بإجراءات السلامة وتلقي اللقاح المضاد للفيروس، هو السبيل الوحيد لعدم خسارة الأفراد، وعلى الجميع المساهمة في هذا الأمر”.

وبيّن أن هناك إقبال متزايد على تلقي اللقاح في قطاع غزة، وهذا يُعطي تفاؤلاً بأن تفوق نسبة المطعمين الـ 80% من إجمالي السكان.

وأكد أن اللقاح يحتاج لمرور 14 يوماً بعد تلقي الجرعة الثانية ليكون الشخص محصناً من التعرض للإصابة.

وفي حديثه عن تأجيل تطعيم الفئة العمرية التي تقل عن 30 عاماً، إلى موعد يُحدد لاحقًا، أوضح العبادلة أن القرار جاء من أجل توفير ظروف ملائمة أثناء تلقي اللقاح والتخفيف من الازدحام.

وكانت صحة غزة أعلنت صباح اليوم تسجيل 3 حالة وفاة بفيروس كورونا، و837 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت صحة غزة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، إنه تم تعافي 356 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، وإجراء 3216 فحص مخبري