المختبر المركزي أوميكرون كورونا أوميكرون -وزارة الصحة - الصحة بغزة - التقرير الوبائي بغزة

غزة تسجل 837 إصابة جديدة بكورونا وقرارات جديدة بشأن التطعيمات

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأحد عن تسجيل 3 حالة وفاة بفيروس كورونا، و837 إصابة جديدة بالفيروس خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت صحة غزة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، إنه تم تعافي 356 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، وإجراء 3216 فحص مخبري

وبذلك بلغ الإجمالي تراكمي للمصابين 136758 اصابة، منها: الحالات النشطة 16081 حالة، المتعافين 119511 حالة،  الوفيات 1166 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 292 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 167 حالة.

وحول التطعيمات قالت صحة غزة إن إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 579570 جرعة، والأشخاص الذين تلقوا اللقاح: 329607 شخص.

وأصدرت وزارة الصحة بغزة مساء السبت تعميماً للمواطنين حول تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وقالت صحة غزة في تعميمها: “تشكر وزارة الصحة كافة المواطنين لاستجابتهم الواعية وا‘بالهم المشهود على مراكز ونقاط التطعيم من أجل تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا حفاظاً على انفسهم وتحقيقاً للمناعة المجتمعية المطلوبة لمواجهة الجائحة”.

وتابعت الصحة: “لقد تابعت خلية الأزمة بوزارة الصحة حملة التطعيم وما رافقها من حالة ازدحام رغم زيادة نقاط التطعيم ومن أجل توفير ظروف ملائمة أثناء تلقي اللقاح فقد تقرر ما يلي:

1. تأجيل تطعيم الفئات العمرية التي تقل أعمارهم عن 30 بدءاً من يوم الاحد الموافق لـ 05/09/2021 الى وقت لاحق يعلن عنه في حينه.

2. أن موعد استحقاق الجرعة الثانية وحسب الفترة الزمنية الموصى بها تمتد من (3 إلى 6 اسابيع ) من تلقي الجرعة الأولى وسيتم ارسال رسائل نصية للمواطنين من أجل تفويجهم لمنع حدوث الزحام .

3. أي مواطن لم تصله رسالة قبل 72 ساعة من نهاية الاسبوع السادس من تاريخ تلقي الجرعة الأولى عليه الاتصال على الارقام المدونة في بطاقة التطعيم أو التوجه لأقرب مركز صحي للمتابعة مصطحباً معه بطاقة التطعيم.

Exit mobile version