أرباح شركات التأمين تهبط بنسبة 28.9% بالنصف الأول 2021

رام الله- مصدر الإخبارية:

هبطت أرباح شركات التأمين المدرجة ببورصة فلسطين بنسبة 28.9% في النصف الأول 2021 مقارنة بالعام الماضي.

ويأتي هذا الهبوط بالتزامن مع إعلان سبع شركات من أصل ثمانية مدرجة بالبورصة، وبلوغ أرباحها 7.44 ملايين دولار.

وبلغت أرباح هذه الشركات العام الماضي 10.45 ملايين دولار في النصف الأول 2021 نتيجة تراجع المطالبات المتكبدة في ظل الاغلاقات التي نتجت عن جائحة كورونا.

وحققت شركة ترست العالمين للتأمين والتكافل للتأمين التابعة لها ربحاً مكرراً.

وسجلت ست شركات من الشركات السبعة المدرجة هبوطاً بالأرباح في حين لم تعلن الأهلية للتأمين عن بياناتها المالية رغم انتهاء الفترة الرسمية للإعلان.

وأشارت بيانات بورصة فلسطين، إلى أن أرباح الشركات المدرجة للنصف الأول جاءت وفقاً للآتي، العالمية المتحدة للتأمين 1.028 مليون دولار، المشرق للتأمين710.5 آلاف دولار، التأمين الوطنية 1.719 مليون دولار، فلسطين للتأمين 825.04 ألف دولار، التكافل الفلسطينية للتأمين 1.027 مليون دولار، تمكين الفلسطينية للتأمين 627.6 ألف دولار، ترست العالمية للتأمين 1.503 مليون دولار.

ورغم هذا الهبوط، فقد حققت قطاعات الشركات الأخرى ارتفاعاً بقيمة الأرباح عقب انخفاض تبعات جائحة كورونا وبدء عمليات تلقيح واسعة في الأراضي الفلسطينية وعودة غالبية النشاطات الاقتصادية للعمل والتعايش مع الفايروس مع اتباع الإجراءات الاحترازية، مقارنة بخسائر فادحة تكبدها الاقتصاد الفلسطيني العام الماضي نتيجة وصول الجائحة لكافة المدن وفرض عدد كبير من الإغلاقات وتعطيل عمل مؤسسات القطاع الخاص والحكومة وفرض حظر شامل من وقت لأخر.