مسيرة الأعلام - تصعيد غزة -الوسطاء والاحتلال - الفصائل بغزة -التهدئة في غزة -عض الأصابع وفد أمني مصري-تهديدات إسرائيلية على الفصائل - انتصارات المقاومة

مصادر بالفصائل: دخلنا مرحلة عض الأصابع وأبلغنا الوسطاء بنفاذ صبرنا

صلاح أبو حنيدق – مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر في الفصائل الفلسطينية، مساء السبت، أن المقاومة دخلت مرحلة “عض الأصابع” مع الاحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وإعادة الإعمار.

وقالت المصادر في تصريح خاص بشبكة مصدر الإخبارية، إن رسالة الفصائل اليوم كانت عبارة عن بالونات فارغة من المواد المتفجرة والحارقة وهي عبارة عن رسالة أولى سيتبعها خطوات أخرى قد تتطور لأساليب جديدة حال لم يستجيب الاحتلال لمطالب المقاومة.

وأضافت المصادر، أن الأمور لا زالت شائكة والوسيطان المصري والقطري طلبوا من الفصائل وقت وفرصة إضافية للوصول لاتفاق حول المواضيع المطروحة، لكن الفصائل ردت عليهم بأن صبرها بدأ بالنفاذ.

وأشارت المصادر إلى أن الوسطاء لم يستطيعوا الوصول لصيغة أي اتفاق نتيجة التعنت الإسرائيلي، رغم تقديمهم وعود مسبقة بإحداث اختراق بملف التهدئة وهو مالم يستطيعوا للأن إنجازه.

وأكدت المصادر، أن الفصائل أبلغت رفضها التام للتلاعب بالملفات الإنسانية الخاصة بقطاع غزة، لاسيما ملف الإعمار وفتح كامل المعابر ووصول المنحة القطرية لكافة المستفيدين دون أي تميز.

وتسود جبهة غزة حالة من التوتر عقب رفض الاحتلال الإسرائيلي الاستجابة لمطالب المقاومة الفلسطينية برفع كامل الحصار عن قطاع غزة ودخول أموال الإعمار والمنحة القطرية دون أي عوائق، مما استدعى عودة الفصائل للتصعيد على الحدود من خلال عودة فعاليات الاحتجاج والارباك الليلي.

وكان السفير القطري الليلة قد غادر قطاع غزة إلى إسرائيل بعد تقديم قيادة المقاومة اعتراضاً على تلاعب الاحتلال الإسرائيلي بأسماء المستفيدين من المنحة القطرية وإجراء تغيرات في أسماء مستحقيها دون توضيح أهليتهم لنيلها، وعاد الليلة ليقدم رد الاحتلال على مطالب الفصائل فيما يتعلق بالمنحة. 

Exit mobile version