صندوق أبو ظبي للتنمية يقدم منح دعم لمؤسسات أهلية ومجتمعة في مدينة القدس

القدس _ مصدر الإخبارية 

أقام مجلس القدس للتطوير والتنمية الإقتصادية حفل توقيع منح دعم مؤسسات العمل الأهلي والمجتمعي في القدس، والمقدم من صندوق أبو ظبي للتنمية، وذلك في إطار المرحلة الأولى من هذا المشروع.

وافتتح رئيس مجلس القدس، سري نبيه، جلسة الاحتفال بالشكر والثناء على دولة الإمارات لدعمها هذا المشروع الذي أطلقه المجلس ولم يمضِ بعد على تأسيسه سوى سنة واحدة، كما وأشاد بالاستقبال الحافل من قبل الشيخ منصور بن زايد وتأكيده على تقديم الدعم اللا متناهي للقدس والمقدسيين.

من جهته قال مفوض ملف المؤسسات، عبد الله الكسواني، أن المجلس قام بمجموعة من الإجراءات كان أولها الإعلان عن منح مقدمة للمؤسسات.

وأضاف الكسواني، أنه تم استقبال 120 طلب من المؤسسات، تم دراستها بتمعن وتواصل مع مقدميها، تم بعد ذلك تصفيتها إلى 80، ثم رُفعت إلى صندوق أبو ظبي ” صاحب وراعي المنحة والمشروع”.

واستطرد مفوض ملف المؤسسات حديثه قائلاً أنه كان هنالك 4 مراحل: المرحلة الأولى تتكون من 18 مؤسسة منهم 6 مؤسسات تعليمية و 7 مؤسسات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومؤسستين نسوية ومؤسسة إعلامية.

وعرض المدير الإدراي للمجلس، نبيل صب لبن، أهمية الوثائق التي ستكون بين المجلس والمؤسسات وقال أنها ترتكز على أربعة أهداف هي: المهنية العالية في العمل، والشفافية، والاستخدام الأمثل للموارد المالية، وكذلك معرفة الأثر الإيجابي للمشروع على المستفيدين سواء أكانوا (طلاب، نساء، ذوي احتياجات خاصة.. وغيرهم).

بدوره وجه صلاح الزحيكه، مفوض الإعلام بالمجلس، كلمة شكر باسم المجلس والحضور لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد وولي عهده محمد بن زايد.

كما وأثنى الزحيكه بشكر خاص للنائب الفلسطيني محمد دحلان، الذي أعلن وأبدى استعداده الدائم على تقديم كافة أشكال الدعم للمدينة المقدسة وسكانها من منطلق مسؤولية وطنية وحرص عالي على تلبية احتياجات المقدسيين.