الداخل المحتل: مظاهرات احتجاجية ضد جرائم العنف وتقاعس شرطة الاحتلال

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

خرجت عدة تظاهرات في مدن وقرى الداخل المحتل اليوم السبت احتجاجاً على تفشي العنف وجرائم القتل في ظل تقاعس شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ففي منطقة وادي عارة تظاهر العشرات أمام مركز شرطة “عيرون” بسبب تفشي العنف في ظل تقاعس الشرطة عن القيام بدورها في لجم الظاهرة.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بتواطؤ الشرطة مع المجرمين وعدم كبحها جماح ظاهرة العنف والجريمة المتفشية في المجتمع العربي، من بينها “الشرطة تغذي العنف والجريمة” و”كلنا ضد العنف”.

وجاءت هذه التظاهرة بناء على قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية التي دعت إلى سلسلة من النشاطات الاحتجاجية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لتتحمل مسؤوليتها و”لجم الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي”، مشددة على أن “المؤسسة الحاكمة بكامل أذرعها” هي المسؤولة عن تصاعد الجريمة في البلدات العربية.

وفي منطقة الشاغور، دعت اللجان الشعبية والقوى الوطنية إلى وقفة احتجاجية أمام مركز الشرطة في مجد الكروم بعد غد، الإثنين، في تمام الساعة السادسة مساء تحت شعار “دماء شباب ونساء شعبنا ليس رخيصاً”، واحتجاجاً على تقاعس الشرطة في لجم عصابات الإجرام وكشفها عن المجرمين وتقديمهم للمحاكمة.

كما تقرر إقامة لجنة مهنية خاصة في مجال التخطيط تمثل بلدات الشاغور لمناقشة الخرائط الهيكلية في القرى الخمس (مجد الكروم، البعنة، دير الأسد، نحف والرامة) ومخططات السلطة المنهجية لتضييق الخناق على بلداتنا العربية التي تحولت لغيتوهات وأشبه بمكان للنوم فقط تتحكّم بها كرميئيل لتوسيع نفوذها وسيطرتها على الأرض والاقتصاد ولقمة عيش الناس.

يشار إلى أنه بلغ عدد ضحايا جرائم القتل في الداخل المحتل منذ مطلع العام 2021 ولغاية اليوم 72 قتيلا، بالإضافة إلى 13 قتيلا آخر في القدس وهضبة الجولان المحتلتين؛ فيما بلغ عدد القتلى في جرائم مشابهة بالمجتمع اليهودي 26 قتيلا.