بينيت بزعم نيّته اتخاذ خطوات لتخفيف التوتر مع الفلسطينيين

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، أنه ينوي اتخاذ خطوات لتخفيف التوتر مع الفلسطينيين رغم عدم وجود “انفراج سياسي” معهم.

وقال بينيت في محادثة عبر برنامج “زوم” مع مسؤولي المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية أمس الجمعة: “كان هناك دائمًا انقسام – إما التحرك نحو دولة فلسطينية أو عدم القيام بأي شيء”، أعتقد أنه في العديد من المجالات من الممكن العمل للحد من المشكلة، خاصة في المجال الاقتصادي، أعتقد أن العمل والعيش بكرامة يمكن أن يحسن الوضع، يمكن للطرفين اتخاذ تدابير للحد من التوتر”.

وأوردت قناة “i24 enws” العبرية إجابة بينيت على سؤال عن الاجتماع بين وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أنه لا ينوي لقاء محمود عباس لأنه قدم شكوى ضد “إسرائيل” أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، مضيفاً: “كما أنني لا أريد أن أخلق الوهم بشيء لن يحدث لأن خيبة الأمل يمكن أن تكون لها عواقب سلبية، لن نتخذ إجراءات جذرية، ونتخذ إجراءات لتحقيق الاستقرار في المنطقة”، على حد قوله.

وفي حديثه عن الملف الإيراني أعلن نفتالي بينيت أنه عقب اجتماعه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، “تم تشكيل فريق مشترك لإسرائيل والولايات المتحدة للتعامل مع القضية الإيرانية لأنه لا ينوي شن حملة علنية ضد العودة الأمريكية للاتفاق النووي”، وفق القناة.

وتابع رئيس وزراء الاحتلال:”جو بايدن صديق حقيقي لإسرائيل، سنكون صادقين مع بعضنا البعض، سنخبر بعضنا البعض بالحقيقة وعندما تكون هناك أشياء لا نتفق عليها، سنتحدث وسنحلها بهدوء”، وفق تعبيره.

اقرأ أيضاً: قناة عبرية: بينيت عاقب غانتس بعد لقائه عباس وتقديمه تسهيلات للفلسطينيين