البنى التحتية غرق غزة

السراج لمصدر: قلقون من غرق مناطق بغزة جراء تهالك البنى التحتية

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

عبر رئيس بلدية غزة الدكتور يحي السراج، اليوم السبت، عن قلقه الشديد من تأخر انطلاق مشاريع إعادة إعمار غزة مع اقتراب دخول فصل الشتاء والتهالك الشديد في البنى التحتية، مبيناً أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID كان من المفترض أن تشرع الشهر الحالي بتقديم تمويل لإصلاح البنى التحتية المتضررة من العدوان بقيمة 25 مليون دولار تقريباً.

وقال السراج في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، “كان من المتوقع أن تمول USAID إعمار البنى التحتية ، لكن رفض الكونغرس الأمريكي المصادقة على تقديم أي دعم للفلسطينيين في غزة والضفة مما أخر الأمر ،وذاد من قلقنا حيال بدء عمليات الإعمار”.

وأضاف السراج، أن البلدية جاهزة لتنفيذ كامل مشاريع الإعمار المنطوية ضمن مسئولياتها فور توفر التمويل اللازم لها وفق الجداول والمخططات التي جرى إعدادها مسبقاً.

وأشار السراج إلى أن البلدية ستشرع خلال الأسبوعين القادمين بتنفيذ عدة مشاريع بإشراف من صندوق إقراض البلديات وتمويل البنك الدولي و16 مشروعاً أخرى كانت قد توقفت بفعل إغلاق المعابر ومنع الاحتلال إدخال مستلزمات البناء والمواد الخام، مبيناً أن هذه المشاريع ستشهد انفراجه خلال هذه المرحلة مع عودة فتح المعابر.

وأكد أن هذه المشاريع لا تندرج ضمن عمليات إعادة الإعمار وهي مشاريع تطويرية، معرباً عن خوفه الكبير من تأخر مشاريع الإعمار مع اقتراب فصل الشتاء وإمكانية حدوث فياضات وغرق بالمناطق المنخفضة جراء تهالك البنى التحتية بفعل الدمار الكبير الذي لحق بها خلال العدوان الأخير.

Exit mobile version