إلغاء الحصار - التهدئة بغزة كتائب القسام صواريخ A12

مصادر تكشف: أسبوع حاسم ينتظر غزة حول إلغاء الحصار الإسرائيلي

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشف مصادر مطلعة، مساء الجمعة، أن الأسبوع القادم سيكون حاسماً بخصوص إلغاء الحصار الإسرائيلي ورفع الاحتلال لكامل القيود عن معابر قطاع غزة والسماح بدخول وخروج جميع أنواع البضائع والمواد الخام وإلغاء قائمة الممنوعات ونظام GRM بشكل نهائي.

وقالت المصادر لشبكة مصدر الإخبارية، إن طبيعة عمل معابر غزة يومي الأحد والاثنين على أبعد تقدير ستحدد نوايا الاحتلال حول رفع وإلغاء كامل للحصار عن غزة وإعطاء إشارة قوية لإطلاق عمليات إعادة الإعمار.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال وعد الوسطاء بإحداث نقلة نوعية في عمل معابر غزة بما يهيئ لبدء الإعمار، لافتةً إلى أن الطرف الفلسطيني أكد أن التسهيلات الأخيرة لا تشكل انفراجه حقيقية كون كل ما أعلن عنها الاحتلال ينحصر بإعادة الوضع القائم لما قبل العدوان.

وأشارت المصادر، إلى أن الجانبين المصري والقطري أكدا جاهزيتهم للوفاء بالتزاماتهم تجاه إعمار القطاع، لافتةً إلى أن الوسيط المصري يفرض معادلات تهدئة تدريجية تتعلق أولاً بإلغاء الحصار وبدء عمليات إعادة الإعمار.

ولفتت المصادر، إلى أن الجانب الإسرائيلي أبلغ بإنهاء العمل بنظام GRM بدءاً من يوم الأحد القادم، لاسيما على صعيد عمليات إدخال حديد البناء.

وأكدت المصادر، أن هناك عدة أطراف دولية وأممية تضغط حالياً لرفع الحصار عن غزة منها الولايات المتحدة من خلال الجانب المصري وقطر والأمم المتحدة وممثلين عن الرباعية الدولية والاتحاد الأوروبي.

وتقود جمهورية مصر العربية جهود حثيثة لتثبيت التهدئة بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ العاشر من أيار الماضي عقب بدء العدوان على غزة وتشديد القيود على المعابر وتعطيل عملية إعادة الإعمار.

Exit mobile version