وزير خارجية الاحتلال لابيد أوكرانيا - لابيد وأحداث نابلس - إسرائيل والسعودية

لابيد: لا وجود لأي محادثات سياسية مع السلطة الفلسطينية

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

نفى وزير الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد وجود أي محادثات سياسية مع السلطة الفلسطينية.

ونقلت القناة 13 العبرية مساء يوم الجمعة عن وزير الخارجية الإسرائيلي قوله إن 90٪ من الاتصالات مع السلطة الفلسطينية تتم عبر التنسيق الأمني.

وكان الرئيس، محمود عباس، اجتمع في وقت سابق بوزير امن الاحتلال، بيني غانتس، في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وجاء في بيان صدر عن وزارة أمن الاحتلال أن غانتس ناقش مع عباس مجموعة من القضايا الأمنية والسياسية والمدنية والاقتصادية، واتفق الاثنان “على الاستمرار في التواصل بشأن مختلف القضايا المثارة”.

ووفقاً للبيان فإن غانتس بحث مع عبّاس “إعادة تشكيل الواقع الأمني ​​والمدني والاقتصادي في الضفة الغربية وقطاع غزة”، واضاف: “غانتس أخبر عبّاس إن إسرائيل مستعدة لسلسلة من الإجراءات التي من شأنها تعزيز اقتصاد السلطة الفلسطينية”.

وعقد اللقاء بمشاركة منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق المحتلة، غسان عليان، عن الجانب “الإسرائيلي”، وكل من الشيخ ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية، اللواء ماجد فرج.

في نفس الوقت صرح عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ في وقت سابق أن “عباس التقى غانتس حيث تم البحث في العلاقات الفلسطينية – الإسرائيلية من كل جوانبها”؛ دون مزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضاً: إعلام عبري: لقاء عباس وغانتس لا يبشر بشهر عسل بين الطرفين

Exit mobile version