الحايك لمصدر: الاتفاق مع وزارة المالية على تنظيم عمل معبر كرم أبو سالم

رؤى قنن_مصدر الإخبارية

أكدت مؤسسات القطاع الخاص بغزة، مساء اليوم، الخميس، أنه جرى الاتفاق مع وزارة المالية، على تنظيم العمل وتخليص البضائع عبر معبر كرم أبو سالم.

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال بغزة علي الحايك في تصريحات خاصة لمصدر الإخبارية، أنه جرى الاتفاق على تنظيم العمل على معبر كرم أبو سالم، من خلال تفويض الشركات المحلية لأحد موظفيها، بتخليص البضائع الواردة عبر المعبر.

وأشار إلى أن الشركات ليست ملزمة بالعمل من خلال المخلصين المعتمدين من قبل نقابة المحاسبين بغزة.

وأوضح الحايك أنه جرى الاتفاق على إشراف وزارة المالية وبالشراكة مع الغرف التجارية على تدريب موظفي الشركات المعتمدين، على إجراءات وزارة المالية الخاصة بالتخليص عبر المعابر التجارية.

ونفى الحايك فرض وزارة المالية لأي رسوم أو مبالغ مالية على عمليات التخليص والتنظيم الجديدة للعمل في معبر كرم أبو سالم

ووجه الحايك شكره لوكيل وزارة المالية وطاقم العمل على تعاونهم لإنهاء هذا الملف وخدمة القطاع الخاص.

وجرى مساء اليوم اجتماع عقدته الهيئة بغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة مع وزارة المالية ونقابة المحاسبين، بحضور نائب رئيس الغرفة السيد رشاد حمادة، وأمين السر السيد هاني عطاالله، وعضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاقتصادية السيد وائل العاوور، ورئيس جمعية رجال الأعمال السيد على الحايك، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية السيد محمد المنسي.

حيت تم رفع رؤية القطاع الخاص الرافض لمقترح وزارة المالية، مع التنويه أن مؤسسات القطاع الخاص (الغرف التجارية, جمعية رجال الأعمال، اتحاد الصناعات) مع تنظيم العمل في المعبر، بدون إعطاء أي فرصة لزيادة تكاليف التجار في تخليص البضائع.