اقتحام المسجد الاقصى - وزارة الأوقاف

الحاخام يهودا غليك يقود اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى عشية الأعياد اليهودية

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

اقتحم عشرات المستوطنين بقيادة الحاخام يهودا غليك، صباح اليوم الخميس، ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، وذلك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت فرضت تقييدات على دخول وتنقل الفلسطينيين بساحات الحرم عشية الأعياد اليهودية.

وأفاد دائرة الأوقاف، أن مستوطنين بقيادة يهودا غليك اقتحموا ساحات الأقصى، على شكل مجموعات وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، ونفذوا جولات استفزازية، تركزت في المنطقة الشرقية من المسجد وبالقرب من مصلى باب الرحمة، وبعضهم قام بتأدية شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة قبل مغادرة الساحات من جهة باب السلسلة.

وقام حراس المسجد الأقصى بحظر المستوطنين المقتحمين الجلوس على الجوانب الحجرية شمالي قبة الصخرة بجانب مكتب مدير الأقصى، وذلك بعد أن كانوا يجلسون بأعداد كبيرة ويتسللون إلى صحن قبة الصخرة ويرفعون أصواتهم بالصلاة والحديث عن “الهيكل” المزعوم.

وواصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين من أهل القدس والداخل، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية، بالإضافة إلى إبعاد العشرات منهم عنه لفترات متفاوتة.

وتشهد فترة الاقتحامات إخلاء قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المسجد من الفلسطينيين، وذلك لتسهيل اقتحام المستوطنين.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

هذا وتتم الاقتحامات على فترتين صباحية، وبعد صلاة الظهر عبر باب المغاربة في الجدار الغربي للأقصى بحماية ومرافقة من قوات الاحتلال، ضمن جولات دورية يقومون بها تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى.

ويرتكب الاحتلال ومستوطنوه عشرات الاعتداءات على دور العبادة والمقدسات، فيما أبعد الاحتلال عدة مقدسيين عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى، في الوقت الذي قدم الحماية إلى لآلاف المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version