الصيد في بحر غزة - مراكب الصيادين - زكريا بكر - الاحتلال وتوسيع مساحة الصيد-قوارب الصيد

زكريا بكر لمصدر: مساحة 15 ميل لا تشمل كامل بحر غزة

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

أعلن منسق اتحاد لجان الصيادين زكريا بكر بدء صيادي قطاع غزة اليوم الخميس الإبحار لمسافة 15 ميلاً بحرياً، وفق ما أعن عنه الاحتلال الإسرائيلي.

وقال زكريا بكر في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن التحسن في عمليات الصيد على مساحة 15 ميلاً سيكون نسبياً وغير كبير، كون المساحة الجديدة المسموح بها لا تشمل كافة بحر قطاع غزة.

وأضاف بكر، أن الاحتلال أبلغ بالموافق على الإبحار بمساحة 15 ميل من غزة حتى رفح فقط، فيما لا يسمح للصيادين بالإبحار من غزة لشمال القطاع سوى لستة أميال.

وأشار بكر إلى أن قرار الإبحار إلى 15 ميلاً لا يشمل كافة أنواع السفن ويقتصر على الكبيرة منها والتي يصل عددها في قطاع غزة إلى 100 يعمل منها حالياً فقط 60 في حين أنها ممنوعة للنشات التي تشكل العدد الأكبر مما يملك الصيادين من مركبات.

وأكد بكر على ضرورة فتح كامل بحر القطاع أمام الصيادين والذين يصل عددهم لأكثر من 4 ألاف صياد ويعانون من ظروف معيشية واقتصادية صعبة بفعل الحصار الإسرائيلي والاعتداءات المتكررة على سفنهم وممتلكاتهم.

وأعلن الاحتلال هذا الأسبوع عن عودة عمل معابر قطاع غزة كما كانت قبل العدوان الإسرائيلي على القطاع في العاشر من أيار الماضي، والسماح بإدخال كافة أصناف البضائع والمواد الخام ومواد البناء، وخروج 7 ألاف تاجر للداخل المحتل وتصدير الذهب من القطاع للضفة الغربية.

Exit mobile version