خلال اجتماع فلسطيني إسرائيلي: الاحتلال يعد برفع أعداد تصاريح غزة إلى 20 ألف

غزة- خاص مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل اجتماع فلسطيني إسرائيلي عقد مؤخراً في معبر إيرز ناقش أوضاع قطاع غزة والتدخلات المطلوبة.

وقالت المصادر لشبكة مصدر الإخبارية، إن الجانب الفلسطيني بحث مع مسئولين إسرائيليين بما فيهم ممثلين عن رئيس حكومة الاحتلال مشاكل قطاع غزة والتسهيلات المطلوبة لضمان حالة الهدوء والاستقرار في القطاع.

وأضافت المصادر، أن الطرف الفلسطيني الذي كان ممثلاً بشخصيات من القطاع الخاص والشؤون المدنية طالب بفتح كامل للمعابر والسماح بإدخال كافة أصناف البضائع والمواد الخام وتصدير كافة منتجات المصانع المحلية من القطاع لأسواق الضفة الغربية وإسرائيل لاسيما الغذائية منها.

وأشارت المصادر، أن من ضمن المسائل التي بحثها القطاع الخاص مع المسئولين الإسرائيليين رفع كوتة التصاريح الممنوحة لتجار غزة من 7 ألاف إلى 20 ألف وهو ما أبدى الاحتلال عليه موافقة، ووعد بتطبيقه، وهناك مساعي حالياً لتحويله لأرض الواقع.

وأكدت المصادر، أن المسئولين الإسرائيليين طالبوا بضرورة وقف ” أعمال الشغب ” على الحدود خصوصاً الارباك الليلي وحرق الكوشوك، وكان الرد على ذلك بأن المتظاهرين يريدون التحسين من أوضاعهم المعيشية ودون ذلك لا يمكن وقفهم.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي هذا الأسبوع عن فتح معابر قطاع غزة أمام جميع أصناف البضائع بما فيها مواد البناء والسماح بخروج 7 ألاف تاجر من قطاع غزة للداخل المحتل.

وتسود حالة من التوتر على حدود قطاع غزة عقب عودة فعاليات التظاهر والارباك الليلي، وسط مطالب من المتظاهرين برفع الحصار عن القطاع وإدخال أموال الإعمار.