وزارة الاتصالات تحدد موعد إطلاق خدمة 4G في فلسطين

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الأربعاء أن تشغيل خدمة 4G في فلسطين يحتاج إلى سنة على أقل تقدير.

وقال وزير الاتصالات، إسحق سدر، في مؤتمر صحفي حول إطلاق خدمة الجيل الرابع في فلسطين “تأخرنا كثيراً في تشغيل الجيل الرابع في فلسطين، وتشغيله سيؤدي لتخفيض الأسعار ومنافسة الشركات الإسرائيلية التي تغولت في كافة الأراضي”.

ولفت سدر إلى أن السرعات الموجودة بالجيل الرابع أكثر 10 أضعاف من الموجودة بالجيل الثالث، والجيل الرابع تكنولوجيا مختلفة وهي أكثر فريدة على خدمات انترنت منها على خدمات اتصال.

وأكد أنه سيتم تشغيل خدمة الجيل الرابع من أجل “جيبة” المواطن الفلسطيني، مشيراً إلى أن الفترة ما بين تشغيل الجيل الرابع والجيل الخامس في فلسطين ستكون قصيرة جدا.

وأضاف: “مثلنا مثل باقي دول العالم نحن بحاجة لهذه التكنولوجيا لأنها ستساعدنا في كثير من المجالات ككاميرات المراقبة وانترنت الأشياء وغيرها من الأمور”.

وبيّن سدر أن إدخال الجيل الرابع إلى فلسطين سيعود بمردود على الخزينة الفلسطينية ودعم جيد للاقتصاد الفلسطيني.

في نفس السياق لفت وزير الاتصالات إلى أن الاقتصاد الفلسطيني خسر حوالي 100 مليون دولار بسبب استخدام الشبكات الاسرائيلية في فلسطين.

اقرأ أيضاً: هكذا يحاصر الاحتلال شركات الاتصالات الفلسطينية ويحرمها من 4G !

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، أعلن أن خدمة الجيل الرابع للشبكات الخلوية “4G” ستكون متاحة قريباً في فلسطين.

وقال الشيخ في تغريدة له عبر صفحته على فيسبوك أمس الثلاثاء إن إطلاق الخدمة سيشكل نقلة نوعية في عالم الاتصال والتواصل وارتقاء في مستوى الخدمات.