مجدلاني

مجدلاني: الاتفاق بين الأمم المتحدة وقطر لصرف المنحة القطرية حتى نهاية العام

غزة _ مصدر الإخبارية

كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أنّ المنحة القطرية سيستفيد منها المواطنون مباشرة ولمدة أربعة أشهر، بعد تنسيق مع دولة قطر والأمم المتحدة حتى نهاية العام.

وأكّد مجدلاني في حديث للإذاعة الرسمية، اليوم الثلاثاء، أنّ 100 ألف مواطن سيستفيدون من المنحة القطرية وفق قائمة محددة تم إجراء مسح اجتماعي عليها.

وبين مجدلاني أنه سيتم صرف هذه المنحة بشكل مباشر عبر برنامج الغذاء العالمي للمستفيدين من عدة برامج، أبرزها النقدية والغذائية إضافة لبرامج مساعدات أخرى.

وتابع: في ضوء التطورات السياسية الأخيرة وعدم إمكانية الاستمرار في تقديم المنحة القطرية بالصيغة الماضية، جرى مباحثات مع الحكومة القطرية ومكتب الأمم المتحدة والجانب الإسرائيلي بشأن كيفية استمرار تقديم هذه المنحة للأسر المتعففة والتي تنطبق عليها المعايير.

وكشفت وسائل اعلام إسرائيلية، عن وصول السفير العمادي إلى غزة الخميس المقبل وكشفت عن آلية توزيع المنحة القطرية.

وبين الصحفي الإسرائيلي غال بيرغر أنه سيتبع زيارة السفير العمادي، قيام الأمم المتحدة بتوزيع أموال المنحة القطرية للأسر المحتاجة في غزة خلال “الشهر المقبل” على عدة دفعات.

ووفق مصادر محلية، فإن السفير محمد العمادي سيعقد لقاءات مع المسؤولين في قطاع غزة، إضافة لتفقد مشاريع اللجنة القطرية التي تنفذ في القطاع.

وكانت آخر زيارة للسفير محمد العمادي الى قطاع غزة، قد تمت منتصف شهر يوليو الماضي، إذ عقد وقتها سلسلة لقاءات مع قيادة حركة حماس في غزة.

Exit mobile version