الوطنية لصناعة الألمنيوم

 الوطنية لصناعة الألمنيوم ترفع رأس مالها بـ 3 ملايين دينار

رام الله _ مصدر الإخبارية

قررت الهيئة العامة للشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو) في اجتماعها غير العادي، رفع رأس مال الشركة المصرح به والمدفوع من ثمانية الى أحد عشر مليون دينار أردني، بزيادة تُقدر ثلاثة ملايين دينار.

وقال رئيس مجلس إدارة (نابكو)، علي العقاد إنه سيتم رفع رأس مال الشركة بقيمة ثلاثة ملايين دينار أردني من خلال اكتتاب ثانوي عام لمساهمي الشركة، موضحًا أن هذه الخطوة تأتي للمساهمة في تمويل جزء من الخطط الاستراتيجية التوسعية للشركة.

بدوره، أشار الرئيس التنفيذي لـ (نابكو) عنان عنبتاوي إلى ازدياد حجم الطلب على منتجات الشركة في السوق المحلي وبعض الأسواق الخارجية، وبذلك قامت إدارة الشركة بوضع خطط تطويرية لتلبية طلب واحتياجات السوق عبر التوسّع بتدشين خطوط انتاج إضافية، وفقًا لأحدث المواصفات العالمية لمضاعفة الطاقة الانتاجية للشركة، إضافة الى توفير مباني جديدة لاستيعاب هذه الخطوط الإنتاجية، لافتًا في الوقت ذاته إلى توقعات الشركة بتحقيق نسب نمو قياسية في مختلف الأسواق بعد رفع ومضاعفة الطاقة الانتاجية.

يذكر أن نابكو هي احدى الشركات التابعة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة فلسطين (PEX: NAPCO).

وتعد “نابكو” الشركة الصناعية الأولى لصناعة الألمنيوم في فلسطين، وتقع في مدينة نابلس على مساحة 28 ألف متر مربع وهي مجهّزة بمجموعة متكاملة من أحدث خطوط الإنتاج والتقنيات الحديثة. والشركة حاصلة على شهادة الجودة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية بالإضافة الى شهادة Lloyd’s Register Quality Assurance في السلامة والصحة المهنية (OHSAS 18001:2007) وشهادة جودة الطلاء العالمية (QUALICOAT).

Exit mobile version